الإثنين , مارس 8 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / وسط آمال بانتعاش أكثر للأسعار قريبا :
النفط يتجاوز 64 دولارا للبرميل

وسط آمال بانتعاش أكثر للأسعار قريبا :
النفط يتجاوز 64 دولارا للبرميل

يواصل النفط تحقق مكاسب إضافية، إذ شهد ارتفاعا أمس، ليصل إلى 64.02، وسط آمال بتعافي السعر أكثر خلال الأسابيع القادمة، بفعل توجه العديد من دول العالم إلى إلغاء قيود الغلق، وتوزيع اللقاحات المضادة لكورونا في العديد من الدول.
واصلت أسعار النفط المسار الصعودي في افتتاح جلسة أمس، لتصل إلى أعلى مستوياتها بأكثر من عام، وارتفع خام برنت 1.06 بالمائة إلى سعر 64.02 دولار للبرميل، وربحت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي سنتا ليسجل 60.56 دولار للبرميل.
ويترقب سوق النفط صدور بيانات المخزونات البترولية في الولايات المتحدة عن معهد البترول الأميركي وبيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم.
ودعم ارتفاع أسعار النفط إغلاق آبار ومصافٍ نفطية في تكساس الأميركية بسبب موجة من البرد الشديد، وقدر محللون ، أن ما بين 500 ألف و1.2 مليون برميل من إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة سيتوقف بسبب الموجة البادرة التي أغلقت أيضا بعضا من أكبر المصافي النفطية في الولايات المتحدة.
وتنتج تكساس نحو 4.6 مليون برميل من النفط يوميا، ويوجد بها 31 مصفاة، وهو أكبر عدد في ولاية أميركية واحدة، ومنها بعض من أكبر المصافي في البلاد، وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية.
ر.خ/ وكالات

عن amine djemili

شاهد أيضاً

تجارة المقايضة:
تصدير أكثر 170 مليون دينار من البضائع نحو الأسواق الإفريقية في 2020

تم تصدير بضائع محلية نحو السوق الإفريقية بقيمة تفوق 170 مليون دج في إطار تجارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super