الجمعة , سبتمبر 18 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / رياضة محلية / إلغاء السقوط وإقرار صعود 4 أندية:
المكتب الفدرالي يحسم مصير الموسم ويعلن شباب بلوزداد بطلا

إلغاء السقوط وإقرار صعود 4 أندية:
المكتب الفدرالي يحسم مصير الموسم ويعلن شباب بلوزداد بطلا

حسم أمس المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”، مصير المنافسة بإنهاء موسمها الحالي 2019-2020 والإعلان عن تتويج المتصدر شباب بلوزداد بطلا للجزائر للمرّة السابعة في تاريخه.

وخلال اجتماعه الاستثنائي المنعقد أمس، صادق أعضاء المكتب الفیدرالي بصفة رسمیة، على المقترح الثالث كصیغة لإنھاء الموسم الكروي 2019-2020 ، بعدما حاز على غالبیة أصوات أعضاء الجمعیة العامة، علما أنّ أن غالبية الأعضاء أجابوا عن الاستشارة، حيث أنّ 96 عضوًا من مجموع الأعضاء الـ112 في الجمعية العامة، أي 85.7 بالمائة أجابوا على الاستشارة الكتابية حول مستقبل الموسم الكروي المعلق منذ 16 مارس بسبب جائحة “كورونا”، وأضافت “الفاف” في بيان لها مؤخّرا، أن 16 عضوا أي 14.3 بالمائة لم يقدموا آراءهم، في حين أقدم 3 أعضاء على إرسال استمارات فارغة.
وتم اعتماد شباب بلوزداد بطلا للموسم الكروي 2019-2020 ، وصعود الأندية الأربعة الأولى من الرابطة المحترفة الثانية إلى الرابطة المحترفة الأولى، مع إلغاء نزول الأندية الثلاث من الرابطة الأولى إلى الثانية، وبالتالي ستتكوّن الرابطة المحترفة الأولى رسميا من 20 فريقا بداية من الموسم القادم 2020-2021.
وسیمثل الجزائر قاريا الموسم المقبل، الأربعة الأوائل في جدول الترتیب، بحیث سیشارك شباب بلوزداد ووفاق سطیف في رابطة الأبطال، في ما سیمثل كل من مولودية الجزائر وشبیبة القبائل الجزائر في كأس الكونفيدرالية الإفريقية “الكاف”.
وستتشكل الرابطة المحترفة الثانية الموسم المقبل من فوجين، كلّ فوج يضمّ 18 ناديا، بحسب نظام المنافسة الجديد المصادق علیه من قبل أعضاء الجمعیة العامة، على أن يتشكل القسم الثالث من 6 أفواج، منھا 4 في الشمال وقسمین في الجنوب، وجهوي أول ثم ثاني بالأفواج حسب العدد في كل رابطة

ع.ب

عن amine djemili

شاهد أيضاً

توقعات بإعلان بلوزداد بطلا وإلغاء النزول مع تحديد الصاعدين :
المكتب الفدرالي لـ”الفاف” يجتمع اليوم للكشف عن مصير الموسم الحالي

يعقد اليوم المكتب الفدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”، اجتماعا استثنائيا، سيتناول من خلاله مصير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super