الإثنين , مارس 8 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / أهمها إعادة تعبيد الطرق في الأحواش ومناطق الظل:
المقاطعة الإدارية لبراقي تستفيد من مشاريع تنموية

أهمها إعادة تعبيد الطرق في الأحواش ومناطق الظل:
المقاطعة الإدارية لبراقي تستفيد من مشاريع تنموية

سخّرت المقاطعة الإدارية لبراقي مبالغ مالية معتبرة لاستكمال مختلف المشاريع التنموية، أهمها إعادة تعبيد الطرقات بالأحواش ومناطق الظل، إلى جانب إعادة إنجاز البنى التحتية، وتوفير الغاز والكهرباء، وتوصيل المياه إلى المناطق المحرومة. أعطى الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لبراقي، في هذا الصدد، أوامر باستكمال مختلف البرامج التنموية المحلية بما فيها التكفل بمناطق الظل، من خلال إطلاق جملة من المشاريع التنموية المحلية عبر بعض الأحياء والأحواش المصنفة كمناطق ظل على مستوى البلديات الثلاث للمقاطعة.وقد رصدت، في هذا الشأن، المصالح المختصة غلافا ماليا يفوق مليارين و600 مليون سنتيم؛ من أجل تهيئة الطريق والإنارة العمومية بحي شرشرة التابع لبلدية براقي. كما تم تخصيص أكثر من 4 ملايير سنتيم من أجل تهيئة طرقات أحواش سي بلعيد وميلر ببلدية الكاليتوس. واستفادت بلدية سيدي موسى التابعة لنفس المقاطعة، وبالتحديد على مستوى ثلاثة أحواش، من مشاريع تهيئة الطرقات بمبلغ مالي يقدر بأكثر من مليار و100 مليون سنتيم، ويتعلق الأمر بكل من حوش مهدي العيد، وحوش شاوش لخضر 1 وحوش حميدي بوعلام. كما تتواصل أشغال تعبيد الطرقات في شطرها الثاني والمشروع كلف ميزانية ولاية الجزائر نحو 76 مليون دينار، ضمن التكفل بمناطق الظل، بعدما تم الانتهاء من الشطر الأول من المشروع الذي أخذته مصالح بلدية سيدي موسى على عاتقها ضمن مخططات البلدية للتنمية.

تنظيم حملة تشجير وتعقيم
كما أشرف الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لبراقي بودور الشريف على إنطلاق حملة خاصة بالتعقيم وتطهير المحيط وتشجير بعض الفضاءات على مستوى إقليم بلدية براقي.
حيث شهدت هذه العملية مشاركة إلى جانب السلطات المحلية والأمنية كل من مصالح الحماية المدنية، الكشافة الإسلامية، جمعيات المجتمع المدني، المؤسسات العمومية الولائة والمؤسسات الإقتصادية الخاصة.
كما تم تسخير بهذه المناسبة إمكانيات بشرية ومادية معتبرة موزعة على 150 عون؛19 شاحنة 11 و شاحنة مزودة بأجهزة التعقيم؛ 06 آلات رافعة 50 جهاز البخ اليدوي هذا إلى جانب توزيع 800 كمامة و 100 قفاز.
ف. س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

المقاطعة الإدارية لبئر التوتة:
تواصل الحملات التحسيسية لمكافحة كوفيد 19

تنفيذا لتوجيهات السيدة الوالي المنتدب للمقاطعة الادارية لبئر التوتةالمتعلقة بمكافحة تفشي وباء كوفيد 19 أين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super