الثلاثاء , سبتمبر 29 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / المطالبة بوضع مخطط وطني للنقل للتقليل من حوادث المرور

المطالبة بوضع مخطط وطني للنقل للتقليل من حوادث المرور

 

  طالب رئيس الفدرالية الوطنية لنقل المسافرين و البضائع، بوشريط عبد القادر، بضرورة وضع مخطط وطني للنقل من شأنه أن يساهم في جهود الحد من حوادث المرور التي أخذت في المدة الاخيرة أبعادا مأساوية .

وخلال ندوة صحفية نشطها رئيس الفدرالية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للتجار و الحرفيين الجزائريين، بمقر هذا الأخير،  تطرق الى ظاهرة حوادث المرور التي ما تزال تحصد أرواح الالاف سنويا و بحث الاليات الواجب اتباعها للحد منها، هذا وشدد   بوشريط على ضرورة وضع مخطط يشمل جميع نشاطات النقل وعلى مختلف المستويات(حافلات الخطوط الطويلة والنقل الحضري وشبه الحضري و ناقلي السلع والسائقين الخواص) بهدف تنظيم النقل وبالتالي التقليص من حوادث المرور تدريجيا.

 كما ناشد ذات المتحدث السلطات العمومية بأهمية “تنظيم جلسات وطنية حول حوادث لمرور” للخروج بورقة طريق قصد تطبيقها ميدانيا لتقليص عدد الحوادث المسجلة يوميا، مبرزا أهمية تكثيف الحملات التوعية بإشراك مختلف الجهات كون النقل قضية تهم الجميع.

وذكر بوشريط، انه يتم سنويا احصاء قرابة 4 ألاف حالة وفاة ، وما بين 40 الى 45 ألف جريح ،نسبة كبيرة منهم أصيبوا بعاهات مستديمة ، مشيرا الى النفقات الكبيرة التي تقع على عاتق الدولة لتمويل العلاج و مختلف الخدمات الصحية الأخرى لضحايا حوادث المرور .

رزاقي جميلة

عن Djalila rezzaki

شاهد أيضاً

من أجل تحقيق "صفر حالة" في الجزائر:
وزير الصحة يدعو إلى ضرورة التصدي لداء الكلب

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، أن التصدي لانتشار داء الكلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super