الثلاثاء , يوليو 23 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / قيمة تأليف كتاب واحد فاقت 1.1 مليار سنتيم :
المطالبة بالتحقيق حول فضائح الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية

قيمة تأليف كتاب واحد فاقت 1.1 مليار سنتيم :
المطالبة بالتحقيق حول فضائح الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية

ينتظر أن تفتح السلطات القضائية، تحقيق معمق حول فضائح الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية و التي تخص التكاليف الخيالية لتأليف وطباعة الكتاب المدرسي، في عهد الوزيرة السابقة نورية بن غبريط، والتي فاقت قيمة تأليف كتاب واحد 1.1 مليار سنتيم.
طالب النائب مسعود عمراوي، السلطات المختصة بضرورة فتح تحقيق حول فضائح الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، و التي تخص التكاليف الخيالية لتأليف وطباعة الكتاب المدرسي، في عهد الوزيرة السابقة نورية بن غبريط، حيث فاقت قيمة تأليف كتاب واحد 1.1 مليار سنتيم، وهو الشأن بالنسبة للفضائح المالية للمدرسة الجزائرية بفرنسا.
وفي منشرو عبر الفيس بوك، اعتبر النائب عمراوي، أن الوقت قد حان لفتح تحقيق معمق بخصوص طباعة الكتب المدرسية في عهد وزيرة التربية، نورية بن غبريط، مع العلم أن الديوان يمتلك مطبعة تعد الأولى في إفريقيا إلا أن جل الكتب المدرسية طبعتها وزيرة التربية، نورية بن غبريط في مطابع خاصة حسبه وعملية التأليف تمت في ظرف وجيز ومنحت للمقربين حسبه.
إلى جانب هذا طالب النائب بضرورة فتح تحقيق أخر في قطاع التربية يخص، الفضائح المالية للمدرسة الجزائرية بفرنسا، و التي تشير – حسبه – إلى وجود تعداد ضخم لموظفيها والذي يكاد يتساوى مع تعداد التلاميذ، علما بأن هؤلاء الموظفين يتقاضون أجورهم بالعملة الصعبة.
رزاقي.جميلة

عن amine djemili

شاهد أيضاً

عقب احتفالاتهم بنيل "الخضر" كأس إفريقيا للأمم:
مقنعون يعتدون على جزائريين في “ليون” الفرنسية

ذكرت وسائل إعلام فرنسية ، أمس، إلى أن قرابة ثلاثين شخصا كانوا يرتدون لباسا أسودا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super