الأحد , فبراير 25 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / بعد تماطل المرقي العقاري في دفع مستحقات المقاولين :
المستفيدون من مشروع 264 مسكنا بالخرايسية يحتجون على تأخر المشروع

بعد تماطل المرقي العقاري في دفع مستحقات المقاولين :
المستفيدون من مشروع 264 مسكنا بالخرايسية يحتجون على تأخر المشروع

نظم المستفيدون من المشروع السكني التساهمي 264 مسكن بالخرايسية بالعاصمة، وقفة احتجاجية أمام مقر مكتب الدراسات التابع للمرقي العقاري المكلف بالمشروع، لمطالبته بمعرفة مصير سكناتهم التي لم يستلموها. بسبب قلة المراكز النفسية البيداغوجية بالعاصمة.
و أبرز المحتجون خلال الوقفة أنهم لا يعلمون مصير سكناتهم و توقيت تسلمها، خصوصا و أن المشروع انطلق منذ 7 سنوات، مضيفين أن هذا هو السبب الرئيسي للوقفة التي تم تنظيمها أمام مكتب دراسات المرقي العقاري المكلف بالمشروع، الذي بقي معلقا دون أن تعطي الجهات القائمة عليه موعدا محددا لتسليمه، خصوصا و أنها تخلفت على التاريخ المتفق عليه في محضر الاجتماع الذي حرر في 2016.
و كان الإجتماع قد نص على تسليم مفاتيح تلك الشقق لمالكيها في أكتوبر المنصرم، بعد تسديدهم لكافة المستحقات المطلوبة و المقدرة بـ 286 مليون سنتيم، و ذلك بحضور كل من رئيس بلدية الخرايسية و نوابه، بالإضافة إلى مصالح الأمن و الدرك و مدير المشروع.
كما أكد أكد المحتجون على ضرورة تحرك السلطات الوصية، و الضغط على المرقي العقاري لإنهاء الأشغال العالقة، خصوصا و أنها قد وصلت إلى حدود 75%، رغم تجاوز تاريخ التسليم بأكثر من 4 أشهر، و هو ما يعد نتيجة لتماطل المرقي، و الذي تسبب في عدم تسلمهم لسكناتهم في الوقت المحدد.
هذا و أبرز هؤلاء أن المشروع انطلق في سنة 2011، إلا أن نقص السيولة حسب ادعاءات المرقي العقاري و عدم تمكنه من دفع أجور المقاولين حال دون تسلم المشروع في الآجال المتفق عليها.

فلة سلطاني

عن eldjazair

شاهد أيضاً

انطلاق المرحلة الثانية غدا:
الاقصاء يشكل هاجسا للعائلات المعنية بعملية الترحيل 23

أنهت مصالح ولاية الجزائر كل الترتيبات الخاصة بالمرحلة الثانية من العملية الـ23 للترحيل وإعادة الإسكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super