الإثنين , يونيو 17 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / عبروا عن رفضهم القاطع لتنظيم الانتخابات الرئاسية:
المحامون في مظاهرات ومسيرات لدعم الحراك الشعبي

عبروا عن رفضهم القاطع لتنظيم الانتخابات الرئاسية:
المحامون في مظاهرات ومسيرات لدعم الحراك الشعبي

خرج أمس المحامون في مختلفة عبر الولايات الوطن دعما للحراك الشعبي المطالب بالتغيير الجذري ورحيل النظام، وكذا للإعلان عن رفضهم القاطع لتنظيم الانتخابات الرئاسية المبرمجة لتاريخ 04 جويلية القادم.
وفي هذا السياق نظم المحامون البويرة وقفة داخل مجلس القضاء من أجل دعم الحراك الشعبي طالبوا فيها برحيل الباءات وعدم تنظيم انتخابات في ظل تواجد كل من عبد القادر بن صالح ونور الدين بدوي.
أما في تيزي وزو ، فقد خرج المحامون في مسيرة بشوارع المدينة مرددين عدة شعارات على غرار ” “لا لنظام العصابات”، “لا لانتخابات 04 جوليية، نعم لمرحلة انتقالية يسيرها الشعب”، وغيرها من المطالب الأخرى المطالبة برحيل النظام ومغادرة جميع رموزه، مع الدعوة إلى التطبيق الكلي لمطالب الحراك واحترام الإرادة الشعبية لإدارة الفترة الانتقالية من قبل شخصيات ذات مصداقية وتمثيلية يختارها الناس وليس فرضها من قبل أولئك الذين يريدون سرقة وتحويل ثورته السلمية.
وفق ما ورد في بيان منظمة المحامين التي نادت أيضا بضرورة إرساء الديمقراطية، وعدم التدخل في السلطة القضائية التي يجب أن تكون ذات سيادة وبعيدة عن أي ضغوط أو أوامر قضائية خاصة في هذه اللحظات الحاسمة التيتم ربها البلاد، مع مراعاة إرادة الشعب الذي سبق وأن اصدر حكمه منذ 22 فيفري القاضي برحيل كل من تورط في صنع مأساة الجزائر.
ف-س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

بناء على المادة 72 من القانون الداخلي:
إحالة ملف رفع الحصانة عن بوجمعة طلعي إلى اللجنة القانونية

قرّرت إدارة المجلس الشعبي الوطني إحالة ملف رفع الحصانة عن الوزير السابق بوجمعة طلعي إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super