السبت , نوفمبر 18 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الوظيف العمومي يرفض كل عملية خارجة عن المرسوم الخاص بالأسلاك المشتركة:
المئات من خريجي جامعة التكوين المتواصل يحرمون من الإدماج

الوظيف العمومي يرفض كل عملية خارجة عن المرسوم الخاص بالأسلاك المشتركة:
المئات من خريجي جامعة التكوين المتواصل يحرمون من الإدماج

2014-duea_624708720

رفضت المديرية العامة للوظيفة العمومية إدماج الموظفين الحاصلين على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية الصادرة عن جامعة التكوين المتواصل في المناصب التي استحدثت مؤخرا بموجب المرسوم التنفيذي المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك المشتركة في المؤسسات والإدارات العمومية.
وحسمت المديرية العامة للوظيفة العمومية في قرار إدماج موظفين حاصلين على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية الصادرة عن جامعة التكوين المتواصل في رتبة مساعد متصرف (رتبة مستحدثة) في إطار النصوص القانونية الجديدة، حيث كشفت في تعليمة تحمل رقم 9842 تحصلت “الجزائر” على نسخة منها عن رفضها لكل عملية إدماج خارجة عن إطار المرسوم التنفيذي الخاص بالأسلاك المشتركة، حيث ذكرت” أن التصنيف 11 يخص فقط شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية التي تم الحصول عليها من مؤسسات التكوين العالي وليس من جامعة التكوين المتواصل”، مشيرة إلى أن القرار هذا قد اتخذ عملا بأحكام المرسوم التنفيذي رقم 16 -280 المؤرخ في 02 نوفمبر 2016 المعدل والمتمم للمرسوم التنفيذي رقم 08-04 المؤرخ في 19 جانفي 2008 المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك المشتركة في المؤسسات والإدارات العمومية.
ومن شأن قرار المديرية العامة الذي أتى بتوصية من الوزير الأول عبد المالك سلال أن يحرم مئات الطلبة من خريجي جامعة التكوين المتواصل من الادماج في الرتبة المستحدثة التي تخص رتبة مساعد متصرف، حيث يتساءل كثير من الطلبة عن جدوى التكوين الذي يتلقونه لمدة ثلاث سنوات كاملة مقابل دفع مبالغ مالية تصل إلى أزيد من 7000 دينار للموسم الدراسي.
وكانت إحصائيات سابقة قد أكدت ان عدد الطلبة بجامعة التكوين المتواصل يفوق 150 ألف طالب على المستوى الوطني، وتستوعب جامعة التكوين المتواصل أزيد من 4 آلاف أستاذ متعاقد مع جامعة التكوين المتواصل تسند إليهم عدة مهام بيداغوجية من بينها التدريس حضوريا وعن بعد.
عمر حمادي

عن eldjazair

شاهد أيضاً

قال إن السعادة في الحصول على طفل حق مشترك:
حسبلاوي: سنسهل الإنجاب بالمساعدة الطبية

أكد وزير الصحة و السكان وإصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي الخميس بالجزائر العاصمة أن وزارته تسعى …

5 تعليقات

  1. إذا كان الامر كذلك ، ففي أي رتبة سيوظف مستقبلا حاملوا شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية الصادرة عن جامعة التكوين المتواصل ؟ بما أنه حسب المرسوم التنفيذي الجديد 16/280 يوظف في رتبة ملحق رئيسي للإدارة فقط حاملوا شهادة تقني سامي ….

  2. مستقبلا حاملوا شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية الصادرة عن جامعة التكوين المتواصل اخدموهم في الفوت الإنتخابات
    باش اطلعوهم في القائمة وبسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس

  3. بلاد ما عندهاش لحكيم لي يجي و من هب و دب يحط قوانين تعسفية تاع زكارة و منكر، كأنه خلاسو الرجال باش يسيرونا الرخاس الله يدلكم و يحرقكم ينتقم منكم يا كلاب

  4. لا خير في هاؤلاء المجرمين، حمدا لله أن هناك الموت، (( قُلْ إِنَّ الْمَوْتَ الَّذِي تَفِرُّونَ مِنْهُ فَإِنَّهُ مُلَاقِيكُمْ ۖ ثُمَّ تُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ )) سحقا لكل مجرم، ظالم و أثيم ((و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الإكرام)).

  5. اصبح المقياس الذي تطبقه الدولة و الحكومة على الفرد الجزائري هو الدينار . فالمال هو كل شيئء لسياستهم هو المرجع المثالي لتطبيق مخططاهم . فالوطن لن و لم يتقدم ابدا ة ما دام الموظف حبيس سياسة لا تخدم مصالحه المهنية و لاالاجتماعية. بدون عدالة اجتماعية لا رقي و لاازدهار و استمرار الغليان الشعبي لا يتوقف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super