الإثنين , يونيو 18 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / فيما استنكر التلاميذ عدم عودة أساتذتهم بعد تعليق الإضراب:
المئات من الأساتذة يرفضون تقديم الطعون

فيما استنكر التلاميذ عدم عودة أساتذتهم بعد تعليق الإضراب:
المئات من الأساتذة يرفضون تقديم الطعون

تتواصل التداعيات السلبية لإضراب كنابست الذي فاق الشهرين، والذي لم تلتئم جروحه بولايات البليدة وبجاية وتيزي وزو بعد، رغم وقفه أو تجميده حسب تصريحات قياديين من نقابة كنابست، حيث رفض أكثر من 450 أستاذ من البليدة فقط تقديم طعون وهو الشرط الذي وضعته وزارة التربية للعودة إلى التدريس ما خلف إستياء كبير لدى التلاميذ مستنكرين عدم عودة أساتذتهم للأقسام بعد تعليق الإضراب،ما قد يهدد بتأجيل مواعيد الامتحانات الرسمية في حال لم تستكمل الدروس، أو لم يتم اعتماد عتبة لها.
بعد طي صفحة إضراب المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية “كنابست” ، ظهرت للواجهة إشكالية تراكم الدروس ما جعل التلاميذ يعيشون ضغطا نفسيا وتوتر غير مسبوق، ضف إلى ذلك رفض المئات من الأساتذة العودة إلى التدريس بعد رفضهم توقيع محاضر طعون ،حيث استنكر تلاميذ ولاية البليدة عدم عودة أساتذتهم للأقسام بعد تعليق الإضراب،ولجأ معظم التلاميذ إلى الدروس الخصوصية لتحضير امتحان شهادة البكالوريا.
من جهتها كشفت وزيرة التربية, نورية بن غبريط, أمس الأحد بالجزائر العاصمة ,أنه من بين 19.000 أستاذ مضرب على المستوى الوطني هناك 426 فقط لم يتم بعد إعادة إدماجهم لعدم تقديمهم طعن لتسوية وضعيتهم.
و في تصريح للصحافة على هامش زيارتها إلى ورشات عمل الخاصة بالمفتشين, قالت السيدة بن غبريط أنه “من بين 19.000 أستاذ مضرب على المستوى الوطني, 426 لم يلتحقوا بعد بعملهم لأنهم لم يقدموا طعون فردية للمؤسسات التي يشتغلون بها أو لدى مديريات التربية بهدف دراسة طعونهم أمام اللجنة المتساوية الأعضاء من أجل إعادة إدماجهم”.
و بعدما أكدت أن الأساتذة الذين كانوا معنيين بالعزل الإداري قد تم إعادتهم إلى عملهم من طرف مؤسساتهم, أوضحت الوزيرة أن حالات الشطب التي وصلت إلى المراقب المالي والتي تخص ولاية البليدة هي التي “لم يتم تسويتها كليا لحد الآن”.
و أشارت أنه “من بين580 أستاذ معني بهذه القرارات 154 فقط تم إدماجهم لحد الآن و ذلك لعدم تقديم الآخرين للطعون”, داعية الأساتذة المعنيين “الى تقديم طعن في أقرب وقت”.
و أوضحت قائلة :”المسؤولية فردية و إذا لم يقدم الأستاذ المعني طعنا باسمه الشخصي لا نستطيع تسوية وضعيته و إعادة إدماجه في منصبه”.
رزاقي.جميلة

عن eldjazair

شاهد أيضاً

أكد أن السلفيين فشلوا في إسقاطها :
محمد عيسى: كل المساجد أقامت صلاة الجمعة

كذب وزير الشؤون الدينية محمد عيسى الجهات التي أكدت انه تم إسقاط صلاة الجمعة يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super