الثلاثاء , سبتمبر 29 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / الكولومبية جينيث بيدويا ليما تحصد جائزة اليونسكو/ غيليرمو كانو العالمية لحرية الصحافة

الكولومبية جينيث بيدويا ليما تحصد جائزة اليونسكو/ غيليرمو كانو العالمية لحرية الصحافة

 

فازت الصحفيّة الاستقصائية الكولومبية جينيث بيدويا ليما، جائزةَ اليونسكو/ غيليرمو كانو العالمية لحرية الصحافة للعام 2020، حسب الموقع الرسمي لليونسكو.

وكرّست الصحفيّة جينيث بيدويا ليما، المولودة في العام 1974، قلَمها الصحفيّ لتغطية الصراع المسلّح في كولومبيا، وإصدار بيانات بشأن عمليّة السلام في البلاد، فضلاً عن التحقيق في قضايا العنف الجنسي ضد المرأة. وتعرضت في كثير من المرات للاختطاف….

وتمنح جائزة اليونسكو/ غيليرمو كانو العالمية لحرية الصحافة سنويا في إطار الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة الموافق للثالث من ماي كل سنة. لكن الأزمة المترتّبة على كوفيد-19 استدعت تأجيل كلّ من حفل تسليم الجائزة لهذا العام والمؤتمر الرئيسي الذي كان من المزمع انعقاده في لاهاي بالتعاون مع حكومة هولندا. إلا أنّه سيتم تنظيم سلسلة من الأنشطة والفعاليات عبر الإنترنت للوقوف على أهمية حرية الصحافة والدور الحاسم الذي يضطلع به كل صحفيّ مستقل من أجل ضمان الوصول إلى المعلومات في فترة الجائحة.

يتمثل الهدف من الجائزة، التي تبلغ قيمتها 25 ألف دولار أمريكي، في تثمين جهود أي شخص أو منظمة أو مؤسسة كان لهم مساهمة بارزة في الذّود عن حرية الصحافة ومناصرتها، لا سيما في وجه المخاطر.

            

ص ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

دعوة للترشح في جائزة يوتوبيا للإبداع الروائي والدراسات النقدية

  أعلنت دار نشر يوتوبيا، عن الطبعة الأولى من جائزة يوتوبيا للإبداع الروائي والدراسات النقدية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super