الأحد , سبتمبر 23 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / العودة إلى التدريس اليوم الخميس:
“الكناباست” يوقف الإضراب المفتوح

العودة إلى التدريس اليوم الخميس:
“الكناباست” يوقف الإضراب المفتوح

يعود قرابة 39 ألف أستاذ مضرب عن العمل اليوم لمقاعد التدريس بعد شهر من الإضراب المفتوح الذي دعت إليه نقابة “الكنابسات”في وقت سابق وشلت من خلاله المؤسسات التربية ،حيث أصدرت النقابة أمس بيان تهدئة لوقف الإضراب والعودة إلى التدريس بداية من اليوم الخميس بعد تأجج الصراع بين الأساتذة ووزارة التربية تمخض عنه فوضى في قطاع التعليم وجر التلاميذ إلى الصراع واستغلالهم في الشارع.
دعا المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار (كنابست)، الأساتذة المضربين إلى وقف الإضراب المفتوح،و أصدر المجلس الوطني لنقابة الكناباست، بيانه الوطني أمس بعد إجتماع مغلق لغاية الـ30: 01 ليلا محددا الشروط التي وضعتها النقابة من أجل العودة إلى التدريس.
و في بيانها دعت النقابة وزارة التربية لفتح باب الحوار والتفاوض الجاد حول المطالب المرفوعة،وجاء في البيان أيضا ضرورة توقيف الإضراب واستئناف العمل بداية من اليوم الخميس 1 مارس.
و إشترطت النقابة في بيانها فتح باب الحوار الجاد، وإلغاء جميع تبعات الإضراب على رأسها قرارات العزل ابتداء من اليوم،وأوضحت الكناباست من خلال البيان، أن تعليق الإضراب هو إبداء حسن النية لفتح حوار جاد مع وزارة التربية الوطنية.
وكانت وزارة التربية الوطنية فضلت الإنتظار إلى غاية إصدار الكناباست بيانها الوطني الخاص بوقف الإضراب، من أجل برمجة لقاء يجمعها بالنقابة،وللإشارة،
هذا و كشفت الكناباست عن عقد جمعية عامة متبوعة بمجالس ولائية من أجل شرح فحوى البيان،كما أكدت كذلك على إبقاء دورة المجلس الوطني مفتوحة وهو ما يؤكد في حال عدم تلبية المطالب المرفوعة منذ 3 سنوات أو التضييق على الأساتذة احتمال العودة من جديد إلى الإضراب.
رزاقي.جميلة

عن eldjazair

شاهد أيضاً

هكذا سارعت وزارة نسيب في التحقيق:
4 آلاف تحليل للمياه أقيم في الولايات المعنية للكشف عن الكوليرا

دفع ظهور وباء الكوليرا بالجزائر الأيام الفارطة بوزارة الموارد المائية للإسراع في فتح تحقيق وإجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super