الجمعة , سبتمبر 25 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تجديد الهياكل بالمجلس الشعبي الوطني :
القيادي في “الأرندي” محمد قيجي: “اعتمدنا طريقة الإنتخاب.. وسنتوجـه للصنـدوق”

تجديد الهياكل بالمجلس الشعبي الوطني :
القيادي في “الأرندي” محمد قيجي: “اعتمدنا طريقة الإنتخاب.. وسنتوجـه للصنـدوق”

راسل رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، رؤساء الكتل البرلمانية من أجل تعيين ممثليهم على مستوى الغرفة التشريعية السفلى قبل 20 سبتمبر الجاري، وذلك لتجديد هياكل الغرفة التشريعية التي تأخر انتخابها 3 أشهر بسبب جائحة كورونا، وينتظر أن يتم تنصيب الهياكل في جلسة علنية ما قبل يوم 25 سبتمبر.
أكد رئيس المجموعة البرلمانية للتجمع الوطني الديمقراطي، محمد قيجي، أن “الأرندي” سيتوجه للصندوق، وقال في تصريح لـ”الجزائر” “لدينا في نواب الرئيس 5 مترشحين على ثلاثة مناصب، ولدينا أربعة لجان مترشحين عليهم 14 مترشح ، بالإضافة إلى المقررين ونواب رئيس اللجنة”.
وقال قيجي إن “هذه الإنتخابات تجرى كل سنة لأن النظام الداخلي للمجلس الشعبي الوطني ينص في إحدى مواده على أن تجدد هذه الهياكل لكل الكتل البرلمانية المشاركة في هياكل المجلس الشعبي الوطني تعمل على تجديد هياكلها كل سنة”، وأضاف محدثنا: “نحن في التجمع الوطني الديمقراطي اعتمدنا طريقة الإنتخاب وستجرى هذه العملية وستسفر عن من سيمثل التجمع الوطني الديمقراطي في هياكل المجلس الشعبي الوطني “، لافتا أن “الأفلان والأرندي حركة مجتمع السلم والأحرار..عملية الإنتخاب تتم حسب كل كتلة وحسب عدد النواب “، كاشفا أنه “على أن تنصب هذه الهياكل في جلسة علنية ما قبل يوم 25 سبتمبر”.
ومن جانبه كشف رئيس المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني، خالد بورياح “، في تصريح لموقع “سبق برس” “عن إخطار النواب المنتمين لكتلته بمراسلة رئيس المجلس، بالإضافة إلى فتح المجال أمام الراغبين في الترشح لتقلد أحد المسؤوليات الموكلة لكتلة الأفلان بالمجلس”.
ويتنافس نواب “الأفلان” على مناصب رؤساء اللجان ونواب رؤساء اللجان والمقررين من خلال سحب استمارات الترشح على مدار الأسبوع الجاري، تمهيدا لإجراء الإقتراع يوم الأحد المقبل- حسب ذات المصدر-.
خديجة قدوار

عن amine djemili

شاهد أيضاً

تعليم متوسط: نسبة القبول في السنة الأولى ثانوي تجاوزت 90 بالمائة

    أعلنت وزارة التربية الوطنية مساء يوم الأربعاء أن نسبة قبول تلاميذ أقسام السنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super