الأحد , ديسمبر 16 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / القضاء على 18 إرهابيا وتوقيف 17 آخرين شهر سبتمبر

القضاء على 18 إرهابيا وتوقيف 17 آخرين شهر سبتمبر

في إطار مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة

تمكنت وحدات الجيش الوطني الشعبي، من القضاء على 18 إرهابيا وتوقيف 17 آخرين، من بينهم 11 عنصر إسناد، شهر سبتمبر الماضي، كما تمكنت في إطار مكافحة الجريمة المنظمة من توقيف 336 مهربا و 541 مهاجرا غير شرعيين من مختلف الجنسيات، وكذا 84 تاجر مخدرات. وأكدت وزارة الدفاع، عزمها المواصلة في درب تطوير الوحدات العسكرية، ومجابهة التحديات الأمنية ومكافحة الإرهاب.
تضمن العدد الأخير من مجلة “الجيش”، حصيلة مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، خلال شهر سبتمبر الماضي، حيث تمكن أفراد الجيش خلال شهر واحد، وبفضل التزامهم ويقظتهم الدائمة من القضاء على 18 إرهابيا وتوقيف 17 آخرين، من بينهم 11 عنصر إسناد، كما تمكنت وحدات الجيش في إطار مكافحة الجريمة المنظمة من توقيف 336 مهرب و 541 مهاجر غير شرعيين من مختلف الجنسيات، وكذا 84 تاجر مخدرات. وأكد الجيش، عزمه على مواصلة تنفيذ مهامه، بفضل عزيمة أفراده وجاهزيتهم الدائمة، حتى القضاء النهائي على ما تبقى من فلول الجماعات الإرهابية، وبحسب الحصيلة التي تضمنها عدد أكتوبر لمجلة “الجيش” قامت أفراد الجيش باكتشاف وتدمير 37 ملجئ لمجموعات إرهابية.
وفيما يخص الأسلحة، فقد تم حجز 3 رشاشات ثقيلة من نوع ديكتاريوف و 6 رشاشات مختلفة الأنواع، 22 بندقية كلاشينكوف، 14 بندقية نصف آلية سيمينوف، 4 مسدسات آلية، بندقية ذات منظار، و 5 بنادق صيد، و 22 بندقية صيد تقليدية، 7 بنادق تكرارية، 4 ألغام تقليدية الصنع، 53 قنبلة تقليدية الصنع، 13 قنبلة يدوية. كما حجز الجيش، 10 قذائف “اربيجي 7” و 10 قذائف هاون 82 ملم، 27 مخازن للذخيرة، 8847 طلقة من مختلف العيارات، 13 صمام هاون و 9 حشوات دافعة و مشعلين، وحجزت قوات الجيش 2994 كلغ من المخدرات، وضبطت 50 سيارة رباعية الدفع، 43 شاحنة، 42 سيارة، و 9 درجات نارية، كما حجزت 98 جهاز كشف عن المعادن، 90 مطرقة ضاغطة 141 مولدات كهربائية و 4 نظارات ميدان.
وفي سياق أخر شددت وزارة الدفاع الوطني، عزم الجيش الوطني الشعبي، على مواصلة مهامه الدستورية، وفي ظل قوانين الجمهورية، على درب التطوير والتحديث والعصرنة، لبلوغ القوات المسلحة المراتب السامية والمصاف الرفيعة التي تليق بعظمة الجزائر وشعبها، وقالت مجلة “الجيش” في افتتاحيتها في عددها لشهر أكتوبر، أن النجاحات المحققة على أكثر من صعيد، ما كانت لتتحقق بهذه الكفاءة لوال العمل المستمر والمثابرة الحثيثة والتخطيط المسبق والتفكير المتروي، وكذا التسلح بالإصرار على النجاح بالمتابعة الميدانية المتواصلة، وعلى رأس كل ذالك يأتي الإخلاص للوطن وجعل مصالحه العليا فوق كل اعتبار.
ونقلت المجلة، تصريحات نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق احمد قايد صالح، الذي أكد أن التحديات الأمنية التي تواجهها الجزائر في ظل الظروف غير الآمنة والأوضاع غير المستقرة التي تعرفها المنطقة، تفرض على الجيش تكثيف جهده والعمل بإصرار وفعالية للقضاء على بقايا الإرهاب، وتخليص البلاد من الظاهرة الدخيلة على المجتمع، مؤكدا بان تحقيق النماء لاقتصادي المطلوب والرفاه الاجتماعي، لن يتم على النحو المطلوب إلا إذا استتب الأمن والاستقرار، وهو ما يسعى إليه الجيش رفقة مختلف الأسلاك الأمنية الأخرى.
جمال الدين- ز

عن eldjazair

شاهد أيضاً

زمالي: اعتماد الافسيو كاول نقابة لارباب العمل قريبا

 قال وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، مراد زمالي، اليوم،  ان سيتم منح  إعتماد لمنتدى رؤساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super