الجمعة , ديسمبر 6 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / رياضة محلية / الدور 16 من كأس الأندية العربيةالقوة الجوية العراقي – مولودية الجزائر (غدا الـ14:00 بتوقيت الجزائر):
“العميد” يسعى لنتيجة إيجابية تقرّبه من ربع النهائي

الدور 16 من كأس الأندية العربيةالقوة الجوية العراقي – مولودية الجزائر (غدا الـ14:00 بتوقيت الجزائر):
“العميد” يسعى لنتيجة إيجابية تقرّبه من ربع النهائي

يدخل غدا الجمعة، مولودية الجزائر، غمار الدور ثمن النهائي من منافسة كاس محمد السادس للأندية العربية البطلة، وذلك عندما يلاقي في لقاء الذهاب نادي القوة الجوية العراقي بداية من الساعة الـ14:00 زوالا بتوقيت الجزائر، في لقاء سيحتضنه ملعب فرانسو حريري بمدينة أربيل. وبعد أخذ ورد حول مكان إجراء المواجهة وتغيير موعدها في أكثر من مناسبة، سيكون غذ الجمعة مولودية الجزائر على موعد مع مباراة قوية ومهمة، عندما يلاقي القوة الجوية العراقي، وهي المواجهة التي يسعى من خلالها “العميد” للعودة بنتيجة مرضية قبل مباراة الإياب، فقد وضعت التشكيلة نصب أعينها نتيجة تقرّبهم من الدور المقبل، وتأكيد حالته الجيدة التي يتواجد فيها الفريق منذ بداية الموسم الجاري، باحتلاله المرتبة الأولى في الترتيب العام، خاصة وأن الجميع في بيت المولودية، يرفض التفريط في الكأس العربية ويضعها ضمن أولوياته من أجل الذهاب بعيدا في المنافسة الإقليمية، والذهاب إلى أبعد نقطة فيها، لتعويض عدم التأهل إلى المنافسة القارية، سواء رابطة الأبطال أو كأس “الكاف”، غير أن المهمة لن تكون سهلة أمام منافس محترم أبان عن إمكانيات كبيرة سواء في البطولة العراقية المحلية، أو في مشاركاته في كأس رابطة أبطال آسيا، بالرغم من خروجه في دور مبكر هذا الموسم، كما يعتبر القوة الجوية من أفضل الأندية العراقية وفي الشرط الأوسط، ما يجعل أشبال كازوني على التعامل مع المباراة بكل جدية ومحاولة تسجيل هدف على الأقل يسهل عليهم المهمة في مباراة الإياب هنا في الجزائر. في ذات السياق، تبدو الظروف ملائمة من أجل إجراء المباراة، وهي التي كانت مهددة بإجرائها خارج العراق، بسبب الظروف الأمنية الغير مستقرة في “بلاد الرافدين”، خاصة في العاصمة بغداد وكربلاء التي كانت ستحتضن المواجهة في تاريخها الأول المحدد في 31 أكتوبر الماضي، قبل أن يتم تأجيلها ثم برمجتها في مدينة البصرة، قبل أن ترفض إدارة المولودية ويتم نقلها إلى أربيل في إقليم كردستان شمالي العراق، وهي المدينة التي تبدو أكثر أمانا واستقرارا مقارنة بالمحافظات العراقية الأخرى. التي تشهد مظاهرات عارمة واضطرابات أمنية وسياسية منذ حوالي شهر، كما لقيت أمس بعثة “العميد” ترحابا كبيرا من قبل مسؤولي القوة الجوية، حيث تم استقبال النادي الجزائري بحفاوة كبيرة بعدما وصل من الدوحة إلى أربيل. ومن الناحية الفنية، يتواجد “العميد” بتعداد شبه مكتمل، باستثناء بعض الغيابات، ويتعلق الأمر بمتوسط الميدان ميلود ربيعي الذي يعاني من إصابة ضيّع على إثرها لقاء اتحاد بسكرة ولقاء الغد أمام القوة الجوية، كما استبعد المدرب برنارد كازوني المدافع محمد مرواني بالرغم من جاهزيته البدنية والفنية بعد تخلصه نهائيا من الإصابة. يُذكر أن مباراة العودة مبرمجة يوم 16 ديمسبر المقبل بملعب 05 جويلية الأولمبي.

جابو: “سنواجه فريقا محترما ومهمتنا ليست سهلة”
أكد نجم مولودية الجزائر عبد المؤمن جابو، أنه ورفقاءه مقبلون على مباراة غاية في الصعوبة غدا الجمعة، في إطار ذهاب دور الـ16 من البطولة العربية للأندية، على ملعب أربيل، واصفا إياها بالاختبار الصعب. وقال جابو في تصريحات صحفية “تنتظرنا مباراة صعبة أمام منافس يضم في صفوفه لاعبين مميزين، منهم ستة أو سبعة لاعبين يلعبون للمنتخب الأول، حضرنا جيدا لهذه المباراة ونطمح للعودة بنتيجة إيجابية تسهل علينا المأمورية في لقاء الإياب”. وأضاف “مايسترو” “العميد” يقول “لسنا متخوفين من الأوضاع الأمنية في العراق، خاصة وأن إدارة النادي كانت حريصة على متابعة كل صغيرة وكبيرة، ولو كان هناك خطر على حياتنا لتم اتخاذ كامل الإجراءات”، مردفا “صحيح أن السفرية شاقة، لكننا نمتلك الوقت الكافي للاسترجاع، وأكيد أن المعد البدني يعرف جيدا ما سيفعله”.
ع.ب

عن amine djemili

شاهد أيضاً

أشاد ببلماضي واللاعبين ووجه رسالة غير مباشرة لـ روراوة:
زطشي: “لن أترشح لعهدة جديدة، ورثنا منتخبا منهارا و2019 عام استثنائي”

“إيطاليا طلبت مواجهتنا وديا والقرار بيد بلماضي“ نزل صبيحة أمس، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super