الأحد , مايو 20 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / العملية الانتخابية تجري في ظروف “مُرضية” بلندن

العملية الانتخابية تجري في ظروف “مُرضية” بلندن

ariy

صرح ممثلو ثلاثة قوائم انتخابية متمثلة في حزب الشباب وتحالف النهضة والعدالة والبناء واتحاد حركة مجتمع السلم وجبهة التغيير الذين يشرفون على عملية تصويت أعضاء الجالية الجزائرية المقيمة ببريطانيا تحسبا لتشريعيات 4 ماي أن العملية الانتخابية تجري في ظروف “مرضية” .
و أجمع ممثلو القوائم لحزب الشباب وتحالف النهضة والعدالة والبناء و اتحاد حركة مجتمع السلم و جبهة التغيير على أن عملية التصويت تجري في ظروف “مرضية” و هذا منذ انطلاق العملية رغم التوافد المتوسط المسجل خلال اليومين الأولين.
كما أكدت القنصل كنزة بن علي أنه ” رغم أننا لم نشهد في اليومين الأولين الاقبال المأمول إلا أننا نتوقع اقبالا اكبر للناخبين ابتداء من اليوم الاثنين إلى غاية الخميس آخر أيام التصويت و الذي يشهد عموما توافدا كبيرا للناخبين من أجل اداء واجبهم”.
و أضافت بن علي أنه من السابق لأوانه تحديد عدد الناخبين و حسبها سيكون “معتبرا” بالنظر إلى الامكانيات المسخرة و الجهود المبذولة في هذا الإطار غير أنها اشارت الى أن نسبة المشاركة في التشريعيات بلندن كانت دائما “محتشمة”.
ومن جهتهم اعرب العديد من الناخبين عن ارتياحهم لظروف الاستقبال وتنظيم الاقتراع.
ومن جانب آخر اعترف بعض الناخبين انهم يجهلون محتوى برامج المترشحين مشيرين الى انهم اختاروا برامج الاحزاب التي يدعمونها فيما اكد بعضهم انهم تابعوا الحملة الانتخابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
يصوت أعضاء الجالية الجزائرية المقيمة في المملكة المتحدة لاختيار قائمتين ضمن القوائم ال12 الممثلة للمقاطعة الانتخابية للمنطقة 4 التي تشمل أوربا ماعدا فرنسا و الأميركيتين.
بدأ الاقتراع بلندن يوم السبت و يستمر إلى غاية الخميس. وسيتم فتح ستة (6) مكاتب يوم ال4 مايو في باقي المملكة المتحدة و ايرلندا الشمالية و جمهورية ايرلندا.
سيتم فتح هذه المكاتب في بيرمنغهام ومانشستر (انجلترا) وغلاسكو (أسكتلندا) وكرديف (بلاد الغال) بلفاست (ايرلندا الشمالية) ودبلن (جمهورية ايرلندا).
وسيشرف ثمانية ممثلين للمترشحين المتنافسين على عملية التصويت في هذه المكاتب تحسبا للتشريعيات.
وبلغ عدد الناخبين الجزائريين بالمملكة المتحدة وجمهورية ايرلندا 21.274 مسجل.

عن eldjazair

شاهد أيضاً

هاجمت أويحيى وسعيه لخوصصة الأراضي الفلاحية المؤممة:
حنون تدعو إلى التوقف عن “الانبطاح ” للاتحاد الأوربي

قالت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون انه يجب العمل من اجل اللجوء إلى المادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super