الخميس , أكتوبر 1 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / العراق يستدعي السفير الإيراني ويسلمه مذكرة احتجاج على قصف قرى حدودية

العراق يستدعي السفير الإيراني ويسلمه مذكرة احتجاج على قصف قرى حدودية

 استدعى العراق السفير الإيراني لديه وسلمه مذكرة احتجاج على قصف مدفعي إيراني على قرى حدودية عراقية شمال البلاد.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان أمس، أنها استدعت السفير الإيراني لدى العراق، ايرج مسجدي، وسلمته مذكرة احتجاج على “القصف المدفعي الإيراني الذي تعرضت له قرى حدودية في مرتفعات “آلانة” ،التابعة لمدينة حاج عمران بمحافظة أربيل يوم الثلاثاء الماضي”.

وتسبب القصف في وقوع “خسائر مادية، وأضرار بالممتلكات، علاوة على بث الخوف بين الآمنين من سكان تلك المناطق”، وجاء في البيان “وإذ تؤكد وزارة الخارجية حرص العراق على ديمومة وتنمية العلاقات التاريخية بين البلدين، تؤكد أيضا إدانة هذه الأعمال”.

ودعت الخارجية العراقية الجانب الإيراني إلى “الحرص على إحترام سيادة العراق، والتوقف عن القيام بمثل هذه الأعمال، وتحري سبل التعاون الثنائي المشترك في ضبط الأمن، وتثبيت الاستقرار على الحدود المشتركة”.

واستدعت الخارجية العراقية وللمرة الثانية خلال أيام السفير التركي فاتح يلدز وسلمته مذكرة إحتجاج شديدة اللهجة، على خلفية دخول القوات التركية للأراضي العراقية، داعية أنقرة إلى الكف عما وصفته بـ”الأفعال الاستفزازية”.

وكانت الخارجية العراقية قد استدعت السفير التركي الثلاثاء الماضي، وسلمته مذكرة احتجاج على قصف شنته طائرات تركية مساء الأحد الماضي على عدد من المناطق شمال العراق وتسبب “في ترويع للسكان”، في إطار عملية عسكرية ضد حزب العمال الكردستاني.وتصنف أنقرة حزب العمال الكردستاني “منظمة إرهابية”.

عن KHADIDJA GUEDOUAR

شاهد أيضاً

السيسي: الدولة تعمل على الإصلاح وليس الإفساد!

حذّر الرئيس المصري ،عبد الفتاح السيسي، مجددا من تداعيات عدم الاستقرار في البلاد ومن محاولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super