الأربعاء , يونيو 20 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / منبثقة عن البرنامج التنفيذي بين الجزائر وروسيا :
العديد من المشاريع الجديدة في مجال التكوين وتأهيل المكونين سترى النور

منبثقة عن البرنامج التنفيذي بين الجزائر وروسيا :
العديد من المشاريع الجديدة في مجال التكوين وتأهيل المكونين سترى النور

تم رسميا وضع حيز التنفيذ العديد من مشاريع جديدة منبثقة عن البرنامج التنفيذي بين الجزائر وروسيا في عدة مجالات منها تكوين وتأهيل المكونين، وعصرنة الوسائل التقنية والبيداغوجية الداعمة للتكوين، والمشاركة الفعالة للشركات حسب ما تم الإتفاق عليه بين وزير التكوين المهني مباركي وسفير روسيا بالجزائر.
استقبل وزير التكوين والتعليم المهنيين محمد مباركي بمقر دائرته الوزارية سعادة سفير فدرالية روسيا بالجزائر إيغور بيلاييف،وشملت المحادثات التي جرت بين الطرفان وضعية العلاقات بين كل من روسيا والجزائر وسبل ووسائل ترقيتها في مجال التكوين والتعليم المهنيين.
زيادة على هذا قدم الوزير المحاور الرئيسية لبرنامج إصلاح دائرته الوزارية، مع الاشارة إلى أهمية تأهيل تكوين المكونين ومسيري المؤسسات وعصرنة نظام البرامج البيداغوجية من أجل الاستجابة لمتطلبات سوق العمل .
من جهته أشار سعادة سفير فدرالية روسية إلى أهمية التكوين التقني والمهني لمرافقة برامج الاستثمار والدفع بالاقتصاد والأهمية النوعية للبرامج العمومية في ترقية هذا الجانب للنظام التربوي بالجزائر، كما أشار إلى الدور الذي تلعبه الشركات الروسية المتواجدة في الجزائر في نقل الخبرات والمعارف.
وأشاد الطرفان بثراء النظام القانوني الذي يربط البلدان في ميدان تبادل التجارب في مجال التكوين المهني، بالتوقيع بالجزائر يوم 10 أكتوبر 2017 على برنامج تنفيذي في مجال التكوين المهني بمناسبة زيارة الوزير الأول الروسي السيد ديمتري ميدفيديف.
وفي ختام المحادثات، تم الاتفاق على وضع حيز التنفيذ مشاريع جديدة منبثقة عن البرنامج التنفيذي في عدة مجالات منها تكوين وتأهيل المكونين، وعصرنة الوسائل التقنية والبيداغوجية الداعمة للتكوين، والمشاركة الفعالة للشركات الصناعية في المجهودات الخاصة بالتكوين والتمهين.
رزاقي.جميلة

عن eldjazair

شاهد أيضاً

وفد برلماني جزائري يشارك في أشغاله :
المجلس العالمي للتسامح والسلام يمهد لعقد أولى جلساته بمالطا

يعقد المجلس العالمي للتسامح والسلام الجلسة التأسيسية الأولى للبرلمان الدولي للتسامح والسلام في 6 جويلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super