الأربعاء , أكتوبر 21 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / طالبوا السلطات المحلية برش المبيدات الخاصة :
العاصميون متــخوفون من عودة بعوض النــمر

طالبوا السلطات المحلية برش المبيدات الخاصة :
العاصميون متــخوفون من عودة بعوض النــمر


دعا مواطنون عبر عدة بلديات العاصمة مصالح النظافة، إلى الإسراع في الشروع في حملات لرش المبيدات، بعد اجتياح بعوض النمر الخطير لعدد من الأحياء، وإصابة العشرات من المواطنين بلسعات تسببت لهم في مضاعفات خطيرة.
وعادت مخاوف انتشار بعوضة النمر الخطيرة إلى سكان شرق العاصمة، الذين لاحظوا تواجدها في عدة مناطق قريبة منهم والتقطوا لها صورا وبثوها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو خطر يهدد صحتهم سيما مع استحالة التخلص من أعراضها في مقابل صعوبة اتباع إجراءات الوقاية منها بما أنها تتكاثر في المسطحات المائية والبرك والأواني المفتوحة التي ملأتها الأمطار في الفترة الأخيرة ما سمح بعودة انتشارها.
وتزامنت تحذيرات رواد مواقع التواصل الاجتماعي من موجة كبيرة لبعوضة النمر، مع تعليمة وجهتها وزارة الصحة تقضي بالعودة إلى نظام الإنذار والمراقبة وضرورة أخذ كل الاحتياطات اللازمة، باعتبار أنّ الأمراض التي تنتقل عن طريق بعوضة النمر ليس لها دواء ولا علاج وهي كثيرة وخطيرة، كما أن وسائل الوقاية منها قليلة والحماية التي تقدمها نسبية وليست كلية، ودعت الأطباء إلى الكشف المبكر عن الحالات المصابة بسبب هذه البعوضة التي تنتشر في النهار خاصة بين الفجر والمغرب، وتستغل المياه الراكدة المتواجدة في أي مكان حتى في أكواب القهوة والشاي التي يلقيها أصحابها للتكاثر، وهو ما يدعو إلى الخوف خاصة بعد تهاطل الأمطار، ما يسمح بعد فترة بتكون برك صغيرة تشكل بؤرا لتفريخ هذه اليرقات الخطيرة.
وجهت مصالح بلدية برج الكيفان، نداء للمواطنين الذين لاحظوا وجود بعوض النمر أو تعرضوا للدغاته، من أجل الاتصال بالسلطات المحلية وتزويدها بالعناوين أو أرقام الهواتف الخاصة بهم، لإعلام الجهات المعنية بوجود هذه الحشرة واتخاذ إجراءات الوقاية لمكافحته.
يأتي ذلك بعد تسجيل عودة هذه الحشرة الضارة في عدة أحياء ببلدية برج الكيفان، حسب ما كشف عنه العديد من السكان، مؤكدين وجود البعوض النمر في أحيائهم. وينتظرون تدخّل الجهات المعنية، لوضع المبيدات الخاصة بهذه الحشرة، وكذا البعوض العادي الذي يكثر في مثل هذه الظروف المناخية، وتزايد درجة الحرارة.
وقد تفاعل سكان عدة أحياء مع نداء المجلس الشعبي البلدي، من خلال تحديد أماكن وجود هذا البعوض، والأحياء التي مسها، كما التقط بعضهم صورا للحشرة ونشرها على صفحة البلدية للتواصل الاجتماعي، لتمكين المصلحة المعنية من التدخل.

عن amine djemili

شاهد أيضاً

مع اقتراب موعد الدخول المدرسي :
بلديات العاصمة تسابق الزمن لاستقبال التلاميذ في أحسن ظروف

تجري التحضيرات على قدم وساق في العديد من بلديات العاصمة، تحضيرا للدخول المدرسي ، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super