الأحد , نوفمبر 29 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / وفقا لوزير السياحة التونسي::
السلطات التونسية تتطلع لاستقطاب 4 ملايين سائح جزائري خلال 2019

وفقا لوزير السياحة التونسي::
السلطات التونسية تتطلع لاستقطاب 4 ملايين سائح جزائري خلال 2019

كشفت وزارة السياحة التونسية عن مخطط لزيادة حصتها من السوق السياحية الجزائرية خلال السنة المقبلة، مشيرة إلى أنها تعول على استقطاب مزيد من السياح الجزائريين من خلال السياحة العلاجية وسياحة المؤتمرات والسياحة الثقافية، متوقعة استقبال ما لا يقل عن 4 ملايين سائح جزائري خلال 2019.
وقال روني الطرابلسي، وزير السياحة التونسية، على هامش زيارة يقودها فرنسا خلال الفترة المتراوحة بين 13 إلى 17 ديسمبر الحالي، أن وزارة السياحة التونسية أعدت خطة متكاملة لتحقيق هذا الهدف تشمل حملات ترويجية واسعة لمواقع السياحة التونسية في الداخل الجزائري. وذلك في خضم توقع المؤسسات المشرفة على السياحة التونسية أن تزيد تدفقات السياحة من السوق الفرنسية بالوصول إلى مليون سائح خلال الموسم السياحي الجديد، و السوق الجزائرية في حدود أربعة ملايين سائح خلال السنة المقبلة.
واضاف وزير السياحة التونسي أن السوق الجزائرية تحتل الرقم واحد، حيث توافد على تونس نحو 2.3 مليون سائح جزائري خلال العام الحالي، مشيرا إلى أن السلطات التونسية تعمل على استقطاب مزيد من السياح الجزائريين من خلال السياحة العلاجية وسياحة المؤتمرات والسياحة الثقافية، وتتوقع أن تكون البلاد وجهة مفضلة لما لا يقل عن 4 ملايين سائح جزائري خلال السنة المقبلة، حيث أعدت وزارة السياحة التونسية خطة متكاملة لتحقيق هذا الهدف تشمل حملات ترويجية واسعة لمواقع السياحة التونسية في الداخل الجزائري.
ويذكر أن أعداد السياح الوافدين على تونس حتى نهاية الشهر الماضي قدرت بنحو 7.7 مليون سائح، وتطمح تونس لأن يرتفع العدد الإجمالي للسياحة الوافدة هذا العام لنحو 8 ملايين سائح،وقد تمكن القطاع السياحي من توفير إيرادات بنحو 3.7 مليار دينار تونسي (نحو 1.2 مليار دولار) هذا العام، وأعلنت وزارة السياحة التونسية عن ضخ استثمارات بنحو 1.24 مليار دينار تونسي (نحو608 ملايين دولار) لتجديد عدد من المنشآت السياحية لجذب المزيد من السياح. وتسعى تونس كذلك إلى جذب انتباه السياح الصينيين والروس من خلال حملات دعائية متتالية.
عمر ح

عن amine djemili

شاهد أيضاً

عبر فرعه شركة الإسمنت لحجار السود بسكيكدة:
مجمع “جيكا” للإسمنت يصدر 41 ألف طن من الكيلنكر نحو الدومينيكان وهايتي

أعلن المجمع الصناعي لاسمنت الجزائر”جيكا”، عن تصدير 41 ألف طن من الكلينكر نحو جمهورية الدومينيكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super