الأحد , مايو 26 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / جلاب كشف عن ورقة عمل :
السفارات الجزائرية ملزمة بالمساهمة في تصدير المنتوج الجزائري

جلاب كشف عن ورقة عمل :
السفارات الجزائرية ملزمة بالمساهمة في تصدير المنتوج الجزائري

أعلن أمس، وزير التجارة سعيد جلاب، عن قرب إفراج دائرته الوزارية عن ورقة عمل مع وزارة الشؤون الخارجية، في سنة 2019، من أجل التوجه نحو العمل مع السفارات الجزائرية الموجودة في مختلف البلدان، من أجل التعريف بالمنتج الجزائري ومحاولة التصدير، مشيرا إلى وجود حوالي 50 اتفاقية تصدير للمنتجات الجزائرية تم إمضاؤها في الفترة السابقة.
وذكر الوزير أن للسفارات دور فعال في إعانة المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين في تصدير مختلف منتجاتهم نحو هذه البلدان، وأكد وزير التجارة خلال اللقاء الوطني “إنجاح عمليات التصدير لتنويع الموارد” بحضور وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل ووزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عبد القادر بوعزقي، أنه لإنجاح تصدير المنتوجات الجزائرية نحو الأسواق الإفريقية، الأوروبية والأمريكية ، أن سنة 2019 ستكون سنة شراكة بين وزارة التجارة ووزارات القطاعات الاقتصادية الحساسة ” وزارة الشؤون الخارجية ، الفلاحة، المالية، الصناعة ” كما ستكون سنة تصدير بامتياز وأيضاً سنة تشجيع المتعاملين على التصدير .
ونوه وزير التجارة إلى الإستراتيجية المنتهجة من قبل وزارته ووزارة الفلاحة على تشجيع المتعاملين الفلاحين بتصدير منتوجاتهم نحو الخارج ، لكن بشروط يجب أن يتحلى بها المصدرين الفلاحيين وهي الجودة والنوعية ،الوقت والتنظيم والوفرة ، لأن السوق العالمية لا تنتظر الفائض وانما تتمسك بالبلد الذي يحترم الوقت ويوفر الكمية بطريقة منتظمة ومستمرة ، وأشار إلى أهمية تحديد المتعامل الإقتصادي الفلاحي الكمية المخصصة للتصدير والكمية التي تغطي السوق الوطنية .
كما كشف سعيد جلاب أن المعارض التي شاركت فيها الجزائر مكنت المتعاملين الاقتصاديين من توقيع 50 اتفاقية للتصدير في مختلف المجالات. وبخصوص إرجاع المنتجات الجزائرية الموجهة للخارج ، كشف وزير التجارة أن مصالحه باشرت العمل في تحديد المخابر سواءً العمومية أو الخاصة لمراقبة المنتجات الجزائرية الموجهة نحو الخارج ، من أجل تفادي مثل هكذا مشاكل.
وبخصوص الإفراج عن قائمة المواد الممنوعة من الاستيراد ، فأكد وزير التجارة سعيد جلاب ، أنهم في المرحلة النهائية وسيتم الإفراج عنها فور الانتهاء من العمل فيها.
عمر ح

عن amine djemili

شاهد أيضاً

خلال لقاء جمعه بالسفير المصري:
جلاب يدعو المصريين لولوج السوق الجزائرية

أفاد وزير التجارة السعيد جلاب، على ضرورة خلق فضاء للتبادل التجاري بين الجزائر ومصر. مشيرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super