الخميس , سبتمبر 20 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / دعت لاتخاذ مواقف إزاء تدخلاتها بشؤون الدول العربية:
السعودية تهاجم إيران من اجتماع الجزائر

دعت لاتخاذ مواقف إزاء تدخلاتها بشؤون الدول العربية:
السعودية تهاجم إيران من اجتماع الجزائر

هاجم وزير الداخلية السعودي إيران بشدة، متهما إياها بالوقوف وراء إثارة القلاقل في الدول العربية ودعم وتمويل منظمات إرهابية.
وقال الوزير السعودي عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود، في افتتاح اجتماعات الدورة 35 لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقد في الجزائر، إن إيران تقوم بدور تخريبي في وطننا العربي عبر أذرع منظمات باتت تخطف القرار من الحكومات الشرعية، داعيا الدول العربية إلى اتخاذ المواقف المناسبة إزاء التدخلات الإيرانية.
وأضاف بن نايف، الذي عين رئيسا فخريا لمجلس وزراء الداخلية العرب، أن “اجتماع الجزائر سيناقش الخطة الأمنية العربية التاسعة وتقرير التحديات الأمنية التي تواجه الوطن العربي”.

إيران: السعودية لن تغادر اليمن إلا بـ “هزيمة مدوية”
من جانبها أكدت إيران أنه سيأتي اليوم الذي تغادر فيه السعودية اليمن وقد منيت بهزيمة مدوية، قائلة ان السعودية لن تغادر اليمن إلا بـ”هزيمة مفضوحة”.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، إنه سيأتي اليوم الذي تغادر فيه السعودية اليمن وقد منيت بهزيمة مدوية، مشيرا إلى أن المسؤولين السعوديين وقعوا في فخ يتعذر عليهم انتشال أنفسهم منه حيث دفعوا ثمنا باهضا للحرب التي شنوها على الشعب اليمني الأعزل”.
وأشار قاسمي، إلى أن السعودية توهمت في اليمن بأن عدوانها على هذا البلد يمكن تحقيق إنجازاته في غضون أسابيع قليلة، ويمكن الاستيلاء عليه تماما، مضيفا أنها تورطت ولا تستطيع أن تنجح في انتشال نفسها من المستنقع الذي رمت بنفسها فيه.
نسرين.م

عن eldjazair

شاهد أيضاً

من أجل تقييم التعاون بين الجزائر والمنظمة :
المدير العام للمنظمة الدولية لحظر الأسلحة في الجزائر اليوم

يحل اليوم المدير العام للمنظمة الدولية لحظر الأسلحة الكيمياوية “فيراندو ارياس” بالجزائر في زيارة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super