الأربعاء , يوليو 17 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / الروائي جلال حيدر يحدد مواطن الخلل في مسلسل “أولاد الحلال”

الروائي جلال حيدر يحدد مواطن الخلل في مسلسل “أولاد الحلال”

 

 

اعتبر الروائي جلال حيدر أن المشكلة الحقيقية في مسلسل “أولاد الحلال” الذي يعرض على قناة الشروق، تكمن في السيناريو، إما انه كتب عن مكان آخر، أو أن صاحبه لايعرف وهران وهنا –حسبه- الطامة.
حيدر قال في منشور على حسابه الشخصي على “الفيس بوك”، أن براعة التصوير وأداء بعض الممثلين الرائع يجعلك تتخيل “أولاد الحلال” عملا عظيما، ولكن لايمكننا نفي رائحة الدراما السورية التي تنبعث بقوة، ورغم أن المشاهد قصيرة، إلا إني أضع عليها علامة كاملة، وأعتبره أفضل من تلك المسلسلات التي تطول مشاهدها حتى تلتفت الكاميرا نحو الوسائد والأرائك والأثاث حتى تشعر انها تود ان تهرب من النافذة من بلادة المشهد.
وأضاف قائلا: لم أجد وهران في هذا المسلسل بكل صراحة، فوهران التي اعرفها أكثر عمقا من هذا العمل. رغم أني سعيد جدا أن تتطور الدراما بهذا الشكل المتسارع، لنخرج من تقاليد مسلسلات “عجايمي” و “المحفظة” الشهيرة، ثم إن اللغة التي سمعتها كانت مؤدبة جدا لم تحوي تلك المصطلحات الوهرانية الزاهدة في السوء. اعتقد أن المشكلة الرئيسية في السيناريو. إما انه كتب عن مكان أخر. أو أن صاحبه لايعرف وهران وهنا الطامة.
وأشار، وهران هي إحدى مدني العزيزة واحتفظ لها بذكريات قوية جدا، ولايمكن أبدا أن أتمنى لها غير عمل كبير يمجد تلك الفئات الهشة. التي تصنع جمالية هذه المدينة.

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

“اليونسكو” ترحب بإنشاء صندوق عالمي للدفاع عن وسائل الإعلام

                                     رحبت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، بإنشاء صندوق عالمي جديد للدفاع عن وسائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super