الخميس , يناير 21 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الرئيس تبون ينصّب لجنة الانتخابات ويرأس اجتماعًا وزاريًا هذا الأحد

الرئيس تبون ينصّب لجنة الانتخابات ويرأس اجتماعًا وزاريًا هذا الأحد

نصّب رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بمقر رئاسة الجمهورية، أعضاء اللجنة الوطنية المكلفة بإعداد مشروع مراجعة القانون العضوي المتعلق بالنظام الانتخابي، بالتزامن أعلنت رئاسة الجمهورية عن ترأس الرئيس تبون لاجتماع مجلس الوزراء هذا الأحد.

وتتكون اللجنة من ممثل وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية وسبعة أساتذة في القانون من جامعات الجزائر وتيزي وزو وسطيف ووهران وتلمسان وسيدي بلعباس والمركز الجامعي لتيبازة.

ويرأس اللجنة الأستاذ الجامعي والعضو في لجنة القانون الدولي بالأمم المتحدة أحمد لعرابة، فيما يتولى الأستاذ وليد العقون منصب المقرّر.

وجرى حفل التنصيب بحضور الوزير الأول عبد العزيز جراد، فضلاً عن مدير الديوان برئاسة الجمهورية نور الدين بغداد دايج، ووزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود، إضافة إلى الوزير المستشار للاتصال الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية بلعيد محند أوسعيد والمستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون القانونية والقضائية بوعلام بوعلام.

كما سيترأس عبد المجيد تبون, رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني, هذا الأحد, اجتماعا لمجلس الوزراء, حسب ما أفاد به هذا السبت, بيان لرئاسة الجمهورية.

و جاء في البيان “يترأس السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني غدا الأحد 20 سبتمبر 2020, الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء بمقر رئاسة الجمهورية”. و”يتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع، بحث ودراسة عدد من الملفات ذات الصلة بقطاعات المناجم والصحة والمالية والفلاحة”.

عن KHADIDJA GUEDOUAR

شاهد أيضاً

بيان لوزارة الدفاع الوطني:
الفريق شنقريحة يشرف على تنصيب اللواء نور الدين مقري مديرا عاما للوثائق والأمن الخارجي

أشرف أمس الأربعاء، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، باسم السيد رئيس الجمهورية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super