الإثنين , أغسطس 20 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بلقاسم ساحلي الأمين العام للتّحالف الوطني الجمهوري لـ "الجزائر":
“الرئيس بوتفليقة سيستجيب للعهدة الخامسة”

بلقاسم ساحلي الأمين العام للتّحالف الوطني الجمهوري لـ "الجزائر":
“الرئيس بوتفليقة سيستجيب للعهدة الخامسة”

تواصل أحزاب الموالاة تنظيم مشاوراتها الماراطونية في إطار مبادرة “الاستمرارية” التي تطالب الرئيس بوتفليقة للترشح لعهدة جديدة سنة 2019، مع حديث على توجه هذه الأحزاب لتنظيم تجمع كبير في سبتمبر المقبل يدعو بوتفليقة للترشح.

رد بلقاسم ساحلي الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري على بعض الأصوات السياسية من بينها عمارة بن يونس رئيس الحركة الشعبية الجزائرية التي تتهم أحزاب الموالاة بالضغط على الرئيس بوتفليقة للترشح لعهدة جديدة، حيث قال في تصريح لـ “الجزائر” في لقاء بمقر حزبه، اليوم الأحد، بأن الذي يدعي بأننا نمارس ضغوط على رئيس الجمهورية “كأنه يقول في نفس الوقت أن الرئيس يقبل الخضوع للضغوط وبالتالي فهو يهين رئيس الجمهورية قبل إهانة أحزاب الموالاة”.

وتابع بلقاسم ساحلي قائلا “شخصية وقدرة رئيس الجمهورية معروفة ونحن لدينا كل الثقة بأن السيد الرئيس الذي لبى كل نداءات الوطن سيستجيب لنداءاتنا كأحزاب للموالاة ونداء عشرات وآلاف المواطنين الذين يناشدونه لمواصلة قيادة البلاد”.

من جانب آخر، كشف بلقاسم ساحلي أن حزبه سيجتمع مع عشرة أحزاب يوم الأربعاء المقبل، في إطار التشاور وتجسيد التوجهات المشتركة لهذه الأحزاب الداعمة للرئيس بوتفليقة حول مختلف القضايا المطروحة على رأسها الاستحقاق الرئاسي المقبل. وأضاف كاتب الدولة المكلف بالجالية سابقا أن اللقاء القادم سيكون على رأس أولوياته “شرح مبادرة الاستمرارية” التي دعونا من خلالها رفقة جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي رئيس الجمهورية إلى الاستمرار في مهامه على رأس البلاد.

وأفاد بلقاسم ساحلي أن لقاءاته الأسبوع الفارط، مع “الأفالان” و”الأرندي” وضعت “لجنة عمل مشتركة” تعمل على الوصول إلى لقاء شامل الشهر المقبل، يضم كل الأحزاب السياسية المنخرطة في مبادرة دعوة رئيس الجمهورية للاستمرار في الحكم كما ستجمع إضافة إلى الأحزاب المعنية تنظيمات طلابية ونقابات وغيرها.

وفي سياق مغاير، نفى الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي تلقيه طلب من حركة مجتمع السلم، للقاء رئيسها عبد الرزاق مقري الذي يروج هذه الأيام لمبادرته حول “التوافق الوطني”، لكنه لم يشر إلى عدم لقاءه رئيس “حمس”، مرجحا الموعد إلى ما بعد عيد الأضحى.

إسلام كعبش  

عن islam kaabech

شاهد أيضاً

في الذكرى الثانية والستين لانعقاد المؤتمر :
ماذا بقي صالحا من وثيقة الصومام؟

في مثل هذا اليوم من كل عام تعرف منطقة إيفري أوزلاغن بإغزر أمقران توافد المئات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super