الأربعاء , يوليو 17 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث مصطفى خياطي::
“الدولة عملت على أن لا يكون هناك مجتمع مدني حقيقي وقوي”

رئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث مصطفى خياطي::
“الدولة عملت على أن لا يكون هناك مجتمع مدني حقيقي وقوي”

انتقد مصطفى خياطي، رئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث ”فورام” غياب مجتمع مدني حقيقي في الجزائر، وقال أن الحكومة لم تكن لها رغبة حقيقية في أن يكون هناك مجتمع مدني قوي. و أضاف خياطي، أمس، في تصريح للإذاعة الوطنية، انه لم يكن هناك بالفعل مجتمع مدني في الجزائر ، ولم تكن هناك إرادة سياسية على الإطلاق لتأسيس مجتمع مدني أو جمعيات قوية في البلاد، “بل على العكس من ذلك فقد تم القيام بكل شيء لتهميش الأنشطة الموجودة والحد منها”، و تساءل عن وجود غموض فيما يتعلق بتمويل تلك الجمعيات التي تتلقى مساهمة من الدولة، والغالبية منها تستخدم حسب قوله كمجموعات الدعم لأغراض سياسية.
وانتقد المتحدث ، من ناحية أخرى ، وزارة الداخلية لعدم قيامها بإنشاء قاعدة بيانات يمكن الوصول إليها ، مما يضيف أنه لا يعرف من يفعل ماذا “.
ووفقا له ، فهناك ما بين “18000 إلى 20.000” الجمعيات التي تشكلت أساسا في لجان بناء المساجد و20.000 أخرى في المجموعات الرياضية ، و ما يقرب من ألف شخص يعملون في جمعيات إنسانية بحتة.
ويرى خياطي أن ما يعد خطير، أن هذه الجمعيات لا تقدم ميزانية عامة لأنشطتها و لم تقدم بيانات لنفقاتها و فيما يتم استخدام المساهمات التي تقدمها لها الدولة.
رزيقة.خ

عن amine djemili

شاهد أيضاً

أكد أن حكومة بدوي أطالت من عمر الأزمة :
جاب الله: “المعارضة يستحيل أن توافق على مرشح إجماع”

أكد، رئیس جبھة العدالة والتنمیة، عبد الله جاب الله، أن المعارضة يستحيل أن تتفق على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super