الأحد , أكتوبر 25 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الدعوة للمشاركة بقوة في الإستفتاء حول الدستور للمساهمة في بناء جزائر جديدة

الدعوة للمشاركة بقوة في الإستفتاء حول الدستور للمساهمة في بناء جزائر جديدة

دعا القائد العام للكشافة الاسلامية الجزائرية عبد الرحمان حمزاوي، أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة، الشعب الجزائري إلى المشاركة بقوة في الاستفتاء حول التعديل الدستوري المقرر إجراؤه في الفاتح من نوفمبر المقبل “من أجل إحداث قطيعة مع الممارسات السلبية التي طالت مختلف القطاعات في السابق والمساهمة في بناء جزائر جديدة”.
وأكد حمزاوي في تصريح عقب إشرافه على أشغال “المنتدى الوطني للمجتمع المدني والشباب حول الدستور” على اهمية التعديل الدستوري الذي تضمن –كما قال– ” جوانب جديدة كرست دور ومكانة المجتمع المدني والشباب في المساهمة في كل مناحي الحياة وعززت الحكامة والديمقراطية والعدالة وحماية الحقوق والحريات والهوية والوحدة الوطنية “.
وقال حمزاوي ان الهدف من هذا اللقاء “توضيح الرؤى بمشاركة مختلف اطياف المجتمع حول اهمية الاستفتاء حول الدستور الذي سيكون كما قال ” دستورا توافقيا يجمع اراء كل الجزائريين دون استثناء من اجل بناء جزائر جديدة تكرس فيها الديمقراطية وتحقق الانعاش الاقتصادي والتنمية المستدامة”.
وفي هذا الاطار اوضح ذات المسؤول ان “انشاء هذا المنتدى الوطني حول الدستور يرمي إلى “تنوير الرأي العام فيما يخص مضمون هذه الوثيقة وتبسيطه من خلال فتح نقاش موضوعي ومعمق ” مشير إلى ان المنتدى من خلال الجمعيات و الشباب المنخرطين فيه، سيشارك في مختلف اللقاءات على المستوى الوطني “.
وأفاد حمزاوي في هذا الشأن بانه سيتم في 24 اكتوبر المقبل تنظيم منتدى وطني بمشاركة كل الفاعلين والناشطين في المجتمع يتم خلاله تقديم وثيقة نهائية تتضمن رؤية واضحة حول دور ومهام المجتمع المدني والشباب في مرحلة ما بعد الدستور لاسيما فيما يتعلق بوضع القوانين العضوية و الاجراءات المتعلقة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية “.
وبالمناسبة دعا حمزاوي الشباب الى “المساهمة بجدية في مسار الاصلاحات الوطنية عن طريق المشاركة في الاستفتاء المقبل حول مشروع تعديل الدستور كمرحلة اولى من اجل التوصل الى تحقيق الجزائر القوية ” .
وللتذكير خلال هذا اللقاء التطرق الى معالم الجزائر الجديدة ومكانة المجتمع المدني وافاق تكريس دور الشباب في ظل الدستور الجديد مبرزين اهمية اعادة تفعيل المجلس الاعلى للشباب وانشاء مرصد وطني للمجتمع المدني .
وأج

عن amine djemili

شاهد أيضاً

الجزائر ترحب باتفاق وقف إطلاق النار الشامل في ليبيا

رحبت الجزائر بتوقيع الأطراف الليبية المشاركة في حوار اللجنة العسكرية (5+5) بمدينة جنيف السويسرية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super