الثلاثاء , أكتوبر 23 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / كانت مقررة هذا السبت :
الداخلية ترفض الترخيص لندوة حركة مواطنة

كانت مقررة هذا السبت :
الداخلية ترفض الترخيص لندوة حركة مواطنة

رفضت وزارة الداخلية منح ترخيص لحركة المواطنة لعقد ندوة سياسية بالجزائر العاصمة كانت مرتقبة هذا السبت وكانت تهدف لتوسيع معنى المواطنة وهذا بإشراك المجتمع الجزائري في المشروع السياسي،ورغم أن الحركة وجهت دعوات مشاركة للعديد من الوجوه السياسية إلى أن الداخلية لم تشفع لها.
من جهته كشف جيلالي سفيان رئيس حزب جيل جديد، أن وزارة الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الإقليم رفضت منح ترخيص لحركة المواطنة من أجل تنظيم ندوة سياسية يوم السبت بزرالدة وأوضح المتحدث في تصريح له، أن الحركة أودعت الطلب لدى الولاية منذ 20 يوما لكن إلى حد الساعة لم يتم الرد عليه من طرف السلطات المحلية ووزارة الداخلية التي تمنح التراخيص لتنظيم تظاهرة سياسية وهو ما يعني رفضها.
وأضاف جيلالي في تصريحه أن هذه الندوة تهدف لتوسيع معنى المواطنة وهذا بإشراك المجتمع الجزائري في المشروع السياسي الذي تمهد له الحركة من أجل التغيير موضحا أن المشوار لا يزال طويلا لكن هم في الطريق الصحيح بإعتبار أن هناك فئة من الجزائريين واعية بالخطر الذي يحدق بالبلاد في حال التوجه إلى العهدة الخامسة .
وللإشارة فإن أعضاء حركة المواطنة خرجوا الشهر الفارط إلى الشارع بولاية قسنطينة وبجاية وقبلها في العاصمة للتعبير عن رفضهم التام لترشيح الرئيس لعهدة رئاسية خامسة،والمطالبة بتغيير النظام الحالي.
رزاقي جميلة

عن eldjazair

شاهد أيضاً

حلت في المرتبة الثانية عربيا:
لا فوارق طبقية في الجزائر

احتلت الجزائر المرتبة الثانية عربيا في تصنيف المؤشر العام للالتزام بتقليص الفوارق الاجتماعية بين الطبقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super