الجمعة , نوفمبر 16 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / زطشي يقود الوفد والرحلة بتعداد مكتمل:
“الخضر” يطيرون إلى “كوتونو” والهدف الإطاحة بـ البنين

زطشي يقود الوفد والرحلة بتعداد مكتمل:
“الخضر” يطيرون إلى “كوتونو” والهدف الإطاحة بـ البنين

توجهت أمس، بعثة المنتخب الوطني إلى مدنية كوتونو في البنين، في إطار الاستعدادات لمباراة غد الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة عن المجموعة الرابعة، من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 بالكامرون، المزمع إجراؤها شهر جوان من العام المقبل. وكما كان مقررا، طار وفد “الخضر” من مطار هواري بومدين الدولي في رحلة جوية خاصة عبر الخطوط الجوية الجزائرية، بداية من الساعة الثانية زوالا، أين ترأس البعثة رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي بالإضافة إلى نائبه ربوح حداد، بالإضافة إلى رئيس الرابطة مدوار عبد الكريم، حيث قرر التنقل مع المنتخب والوقوف على كل صغيرة وكبيرة بالنظر للظروف التي قد تطرأ في السفرية على غرار ما حدث في رحلة الفريق إلى العاصمية الغامبية بانجول، والتي عرفت اقتحام أنصار منتخب “العقارب” أرضية الميدان قبل انطلاق اللقاء، وكذل وضعهم في ظروف جيدة من أجل العودة بنتيجة غيجابية تمهد الطريق أكثر للتأهل إلى “كان 2019″، وهو ما يسعى إليه الجميع في بيت المنتخب خاصة أشبال المدرب جمال بلماضي. وشهدت السفرية تنقل جميع التعداد إلى كوتونو، ما عدا المهاجم إسلام سليماني الذي عاد مجددا إلى فريه بشكتاش لمباشرة العلاج والخضوع للمعاينة المستمرة من طرف الطاقم الطبي للنادي التركي، أين تلقى الإصابة التي منعته من المشاركة في تربص “الخضر” الذي تخلله لقائي البنين.

“الفاف” تختار فندق “أزالاي” لإقامة المنتخب
ويتواجد في العاصمة البنينية كوتونو المناجير العام للمنتخب الوطني حكيم مدّان والذي تنقل أوّل أمس إلى هناك من أجل تفقّد الفندق الذي سيقيم فيه “الخضر” بالإضافة إلى تكليفه بكلّ الإجراءات الإدارية من أجل استقبال البعثة في أحسن الظروف في مطار كوتونو، حيث اختارت “الفاف” فندق “أزالاي”، ذو “الأربع نجوم” ليكون مقر إقامة التشكيلة الوطنية، حيث تأتي الخطوة بالنظر لقربه من ملعب “الصداقة” الذي سيحتضن المواجهة وتوفر كل الشروط الملائمة من أجل ضمان راحة اللاعبين، إذ يبتعد بحوالي تسعة كيلومترات عن الملعب.

التشكيلة أجرت آخر حصة قبل شد الرحال
وفي سياق منفصل، أجرت تشكيلة المنتخب الوطني صبيحة أمس الأحد آخر حصة تدريبية بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى قبل تنقل أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي إلى مدينة كوتونو بالبنين، وشارك في الحصّة التدريبية جميع اللاعبين، حيث أنّ عدم تواجد إصابات في صفوف “الخضر” أراح كثيرا الطاقم الفني الوطني.
للعلم أنّ الطاقم الفني بقيادة جمال بلماضي قرّر منح يوم راحة أوّل أمس، وهو ما سمع للاعبين بالخروج من المركز التقني الوطني، حيث قاموا بزيارة إلى الطفولة المسعفة “SOS” بدرارية، وهي الزيارة التي لقيت استحسانا كبيرا من الجميع، خاصة وأن رفقاء عطّال أدخلوا البهجة والسرور لنفوس الأطفال، كما كانت لهم الفرصة لتغيير الأجواء وكسر “الروتين”.

عطّال: “نسعى للعودة بالفوز وبلماضي سبب تألقنا”
أبدى الدولي الجزائري، يوسف عطال، عزمه رفقة زملائه على تحقيق نتيجة إيجابية خلال الخرجة التي ستقودهم غلى البنين تحسبا لمواجهة الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019 بالكاميرون، وذلك على هامش المنطقة المختلطة التي نشطها أمام القاعة الشرفية لمطار هواري بومدين، أمس، قائلا في تصريحاته: “أتمنى أن يعيدنا الفوز الأخير أمام منتخب البنين، للطريق الصحيح، ونسعى للعودة بنتيجة إيجابية من كوتونو، رغم أن الانتصار الذي سجلناه ضدهم –البنين- لم يكن سهل، خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي مررنا بها، حيث كان لزاما علينا الفوز لفك عقدة النتائج السلبية التي لازمتنا”. وبخصوص الدور الذي لعبه في الفوز الأخير لـ”الخضر”، أمام البنين، قال عطال: “لم أٌقوم إلا بالدور الذي وضعه لي الناخب الوطني بلماضي، وهو الدور الذي تدربت عليه كثيرا في التدريبات”، مضيفا: “كنت أساعد زملائي في الهجوم، وعندما أصعد هناك دائما من يقوم بتغطيتي، هناك تواصل بين اللاعبين فوق الميدان”. كما أثنى عطال على العمل الذي يقوم به بلماضي رفقة كتيبة “محاربي الصحراء”، قائلا: “المدرب جمال بلماضي، يعرف كيف يحفز اللاعبين، ويدفعهم لتقديم أفضل ما لديهم في كل مباراة، ونسعى للعمل معه أكثر لتحسين مستوانا”.

طاهرات: “ندرك صعوبة المهمة لكننا نستهدف النقاط الثلاث”
أكد مهدي طاهرات لاعب المنتخب الوطني، في تصريحه لوسائل الإعلام، على هامش المنطقة المختلطة التي نشطها أمام القاعة الشرفية لمطار هواري بومدين، أمس، بأنه بدأ يجد ضالته رفقة زميله رامي بن سبعيني في قلب دفاع “الخضر”، مقارنة بالمباراة الأولى التي خاضها الفريق أمام الغابون، قائلا: “أتفاهم جيدا مع بن سبعيني، ومع مرور المباريات سننسجم أكثر فيما بيننا، رغم أن الأمر كان صعب في البداية، لكننا بدأنا في تحقيق الانسجام”. كما عاد مدافع “الخضر” للحديث عن المباراة الأخيرة أمام البنين والأجواء التي شهدتها المباراة، قائلا: “فزنا بالمباراة الماضية أمام البنين بحضور جمهورنا، وهذا الفوز كان دون أن نتلقى أهداف وهو ما سمح لنا بتنظيم الأمور دفاعيا”. وتابع مشيدا بالأجواء الرائعة التي صنعها الجمهور الذي كان حاضرا بمدرجات ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، على هامش اللقاء الذي جمع فريقنا الوطني بنظيره البنيني، قائلا: “الأجواء التي وجدتها بمدرجات تشاكر فريدة من نوعها، وأنا فخور جدا بالنسبة لي، لعائلتي وحتى أقاربي”، مضيفا: “أنا سعيد بحمل ألوان المنتخب الوطني وأحاول أن أثبث إمكاناتي فوق الميدان وتقديم الأفضل لبلدي”. واختتم حديثه قائلا: “مباراة العودة ستكون صعبة أمام فريق قوي وسريع، لحد الآن لم نتحدث بعد عن مباراة العودة وننتظر تعليمات المدرب بلماضي”.

ع.ب

عن eldjazair

شاهد أيضاً

قال إن ما يحدث في إفريقيا ليس كرة قدم:
بلماضي: “نعلم ما ينتظرنا في طوغو وعلى الكاف التدخل”

عقد أمس الناخب الوطني جمال بلماضي، ندوة صحفية بمركز المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، دافع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super