الثلاثاء , يوليو 23 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / عقب تغلبهم على المنتخب المالي وديا :
“الخضر” بمعنويات مرتفعة والتفكير في كينيا بدأ

عقب تغلبهم على المنتخب المالي وديا :
“الخضر” بمعنويات مرتفعة والتفكير في كينيا بدأ

بتغلبه على المنتخب المالي أول أمس في الودية التي جمعتهما على ملعب نادي السد بالعاصمة القطرية الدوحة، يكون المنتخب الوطني قد استعاد روحه عقب التعادل المخيب الذي سجله زملاء محرز الأسبوع الفارط أمام منتخب بورندي، والذي أثار الكثير من الجدل بخصوص جاهزية “الخضر” للعرس القاري، وهو ما سيجعل بلماضي وأشباله يدخلون المنافسة في أحسن الظروف. وأبان الخط الأمامي لـ “الخضر” عن فعالية كبيرة وتمكن من الوصول إلى شباك مالي في ثلاث مناسبات، فيما تلقى الخط الخلفي هدفين من كرتين ثابتتين، وبالتالي فإن بلماضي مطالب بالعمل على هذا الجانب لتصحيح الأخطاء المرتكبة قصد تفاديها في المنافسة الرسمية. كما أظهر المنتخب الوطني شخصية قوية من خلال عودته في النتيجة على مرتين ثم تسجيله هدف الفوز في الأخير. حيث سجل منتخب مالي هدفه الأول من ركلة جزاء، في الدقيقة 29، قبل أن يعادل بونجاح للخضر، في الدقيقة 42، بعد عمل رائع من زميله بلايلي. وعادت مالي للتقدم بالهدف الثاني في الدقيقة 68، لكن بلايلي أدرك التعادل مجددًا للجزائر، من ركلة جزاء في الدقيقة 80. وتكفل الوافد الجديد أندي ديلور، بتسجيل الهدف الثالث للجزائر، في الدقيقة 82، الذي ضمن الانتصار للمنتخب العربي، في المواجهة التي لعبت بدون جمهور، وتم حرمان رجال الإعلام من تغطيتها، بطلب من مدرب الجزائر جمال بلماضي. وعقب إنهائه تربصه التحضيري الثاني، يكون المنتخب الوطني قد دخل أجواء كأس إفريقيا، وبدأ التفكير في مباراة كينيا، التي سيعمل بلماضي على التحضير لها للفوز وتحقيق بداية مثالية. ويعول المنتخب الوطني على الظهور بوجه مشرف في دورة مصر والذهاب بعيدا فيها، وهو طموح مشروع بالنظر إلى الأسماء الكبيرة التي يضمها، والتي تنشط في أكبر البطولات.
ويتواجد “الخُضر” في المجموعة الثالثة رفقة كل من كينيا وتانزانيا والسينغال. وفي الجولة الأولى المقررة يوم الأحد 23 جوان، يلتقي زملاء سفيان فغولي بمنتخب كينيا، قبل مواجهة السنغال في 27 جوان ثم تانزانيا في الفاتح من جويلية.

بلماضي راض
وتحدث الناخب الوطني جمال بلماضي عقب المباراة الودية أمام منتخب مالي، عن الكثير من الأمور التي تتعلق بالمنتخب الوطني واستعداداته لكأس أمم إفريقيا، وعاد إلى مردود “الخضر” أمام مالي، وقال: “لقد واجهنا فريقا جيدا، منظما، لعبنا أمام بطل إفريقيا لأقل من 20 عاما والذي أنهى كذلك كأس العالم في هذه الفئة ثالثا، في المجمل، أعتقد بأن كل فريق كان له شوط خلال هذه المواجهة، لقد خلقنا الكثير من الوضعيات الجيدة، وتلقينا هدفين عن طريق كرات ثابتة ضد مجريات اللعب، خاصة مع ركنية كنا بالإمكان فعلا تفاديها، بالإضافة إلى ركلة جزاء، لقد كانت لدينا فرصتان إلى 3 فرص حقيقية، ولا أعلم كيف تمكنا من تضييعها”. وقدم بلماضي تقييمه لحصيلة العمل الذي قام به المنتخب طيلة الأيام الماضية قبل شد الرحال نحو القاهرة، وقال “إذا أردنا القيام بمحصلة عن هذا التربص من خلال صعيد النتائج، يُمكننا القول بأنها في المجمل كانت مرضية، فإذا أخذنا بعين الاعتبار الحرارة والظروف المناخية، يُمكن القول بأننا راضون عن تحضيراتنا”.

.. ويشيد بمحرز
أشاد الناخب الوطني جمال بلماضي بنجم المنتخب رياض محرز، الذي كان دخوله موفقا أمام مالي. وقال بلماضي في تصريحات عقب نهاية المباراة: “دخول محرز كان موفقا، وهذا ما نريده منه، لقد كان حاسما”. من جهته أكد رياض محرز، جاهزية “الخضر” لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، بعد التربصين اللذين قاموا بهما. وقال: “خلال مواجهة مالي، شعرنا بأننا في حالة أفضل من الناحية البدنية، ومستوانا في تصاعد”.

بداية مثالية لديلور ويعد بالكثير
أبدى الوافد الجديد للمنتخب الجزائري أندي ديلور، سعادته الكبيرة بعدما تمكن من قيادة “الخضر” لتحقيق الفوز في المباراة الودية أمام مالي (3-2)، بالعاصمة القطرية الدوحة.
وسجل ديلور هدف الفوز لـ “الخضر” في أول مشاركة له مع كتيبة المدرب جمال بلماضي، وصرح بالمناسبة قائلا: “حقيقة أعيش لحظات للتاريخ، الأسبوع الماضي كنت في عطلة مع عائلتي الصغيرة، والآن أسجل أول أهدافي مع المنتخب، ما يجعلني أقول إني أسعد رجال في العالم حاليا”. وأضاف لاعب نادي مونبوليي: “كنت أطمح لتحقيق بداية مثالية مع المنتخب، وهو ما تحقق لي، وسأستمتع بهذه اللحظات قبل بداية الكان، هدفي الأول مع الخضر سيظل راسخا في الأذهان”. وكان الناخب الوطني جمال بلماضي قد استدعى مؤخرا المهاجم ديلور، مكان متوسط الميدان بلقبلة، الذي تم استبعاده لأسباب انضباضية. وتحدث بلماضي عن الظهور الدولي لأندي ديلور قائلا: “عندما أقحمنا ديلور انتقلنا إلى طريقة 4-4-2، وحسب هذه الطريقة اعتاد على اللعب في مونبوليي مع مهاجم آخر في الأمام، إنه لاعب ساعدنا وقدمنا لنا حلولا جديدة، وما حصل هو فعلا رائع، إنه مقاتل ويصارع على كل الكرات وأنا مقتنع بأن الكثير من الجزائريين سيحبون ماذا يفعل فوق الميدان”.

عطّال: “كنا في المستوى دفاعيا وهجوميا”

قال يوسف عطّال إن الكثير من الأمور تغيّرت بالنسبة للاعبي المنتخب الوطني، ما بين المواجهتين الوديتين أمام بورندي ومالي.
وصرّح نجم نادي “نيس” قائلا: “لقد لعبنا جيدا هذه المرة، وكنا في المُستوى المطلوب من الناحيتين الدفاعية والهجومية”. وأردف: “لقد عملنا كثيرا بدنيا، وأظهرنا جاهزية أكبر، وأعتقد بأن الفارق كان ظاهرا للجميع ما بين المُبارتين بين بورندي ومالي”. وختم: “الفوز المُحقق أمام مالي مهم جدا بالنسبة لنا، لأنه سيمنحنا دفعة معنوية قبل إفتتاح الكان 2019 بمصر ومواجهة كينيا”.

ق. و

عن amine djemili

شاهد أيضاً

في أجواء خرافية:
الجزائر تستقبل أبطالها

شهدت أمس، العاصمة الجزائر استقبالا أسطوريا لبعثة المنتخب الوطني الجزائري، عقب عودتهم من العاصمة المصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super