الأحد , مايو 20 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أكدت أن حوادث المرور والتسممات ترتفع بشكل رهيب في هذا الشهر:
الحماية المدنية تدعو إلى الحيطة والحذر خلال رمضان

أكدت أن حوادث المرور والتسممات ترتفع بشكل رهيب في هذا الشهر:
الحماية المدنية تدعو إلى الحيطة والحذر خلال رمضان

دعت المديرية العامة للحماية المدنية العائلات الجزائرية لتوخي الحذر والحيطة طيلة شهر رمضان وأكدت أن حوادث المرور والحوادث المنزلية و التي تخلف العديد من الضحايا لاسيما الحروق والتسممات الغذائية تحدث خلال هذا الشهر الكريم.
وأكدت ذات الجهة في بيان لها أنه مع حلول شهر رمضان المبارك ترتفع حوادث المرور وحتى الحوادث المنزلية غالبا وهذا بسبب عدم التقيد بالنصائح والإرشادات، و كذا من جراء عدم احترام قانون المرور وتأثير النعاس من قلة النوم بالنسبة لحوادث المرور، بالإضافة إلى التعب ونقص الحيطة والحذر فيما يتعلق بالحوادث المنزلية.
وفيما يخص الحوادث المنزلية، أكدت أنه غالبا ما تقوم معظم النساء بتنظيف المنازل باستعمال مختلف مواد التنظيف أو مواد خطيرة يمكن أن تعرضهن لحروق، كما سوء تخزينها وتركها في متناول الأطفال يعرضهم إلى تناولها، هذا ما ينجم عنه حروق داخلية و كذا تسمم يؤدي في بعض الأحيان لحالة الوفاة.
كما أن، الأمهات و الأطفال هم أكثر عرضة لحوادث الحروق خلال هذا الشهر، خاصة على مستوى المطبخ و لحظات قبيل موعد الإفطار، لذا يجب توخي الحذر خلال هذه اللحظات خاصة فيما يخص نقل ووضع الأكل الساخن جدا، كما يجب ترتيب الزيوت في مكان آمن وبعيد عن متناول الأطفال بعد الانتهاء من الطبخ.
أما فيما يخص السائقين ومستعملي الطريق، السرعة المفرطة والمستعملة من طرف بعض السائقين، خاصة قبل الإفطار، بالإضافة إلى تأثير التعب و النعاس من جراء صيام طيلة اليوم من الأسباب الرئيسية لحدوث حوادث المرور، خاصة لفئة سائقي الحافلات، سيارات الأجرة و شاحنات نقل البضائع و الذين يتنقلون عبر المسافات طويلة المدى، لذا من المجدر التقيد بقواعد قانون المرور، وهذا بتفادي السرعة المفرطة و التجاوزات و المناورات الخطيرة، إحترام مسافة الأمان، و كذا أخذ قسط الكافي من الراحة عند الإحساس بالتعب او النعاس و عدم المجازفة بموصلة السياقة.
وأكد بيان ذات الجهة أنه غالبا ما تكثر حوادث التسممات خلال هذا الشهر و خاصة في موسم الصيف، و هذا بسبب تناول المفرط للمأكولات، أو من جراء عدم إحترام قواعد التخزين و التبريد، و كذا بعرض مختلف السلع للبيع على عرض الطريق دون مراعاة أدنى الشروط النظافة.
رزاقي.جميلة

عن eldjazair

شاهد أيضاً

هاجمت أويحيى وسعيه لخوصصة الأراضي الفلاحية المؤممة:
حنون تدعو إلى التوقف عن “الانبطاح ” للاتحاد الأوربي

قالت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون انه يجب العمل من اجل اللجوء إلى المادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super