الخميس , أبريل 25 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بسبب الأداء السيئ للبنوك وضعف التحصيل الضريبي:
الحكومة تقرر إعادة النظر في المنظومة الضريبية والبنكية الحالية

بسبب الأداء السيئ للبنوك وضعف التحصيل الضريبي:
الحكومة تقرر إعادة النظر في المنظومة الضريبية والبنكية الحالية

تعتزم الحكومة إعادة النظر في المنظومة الضريبية والبنكية الحالية اضافة الى تحيين القانون المدني في جانبه المتعلق بالتأمينات وفق ما كشف عنه وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح.
واقر وزير العدل بسوء أداء المنظومة البنكية والضريبية في الجزائر، مشددا على ضرورة النظر فيها في الفترة المقبلة، وأكد لوح، خلال استضافته في “فوروم الإذاعة”، امس، أنه تم تغيير باب في القانون المدني يتعلق بالديون وطريقة استرجاعها، وهي البنود التي لم تخضع لأي تغيير منذ سنة 1975.
لافتا ذات المتحدث على ضرورة إصلاح المنظومة الضريبية، والمنظومة البنكية وهما قضيتان أساسيتان مطروحتان للنقاش، وذلك بغية الدفع قدما بالتنمية الاقتصادية، التي من شأنها خلق الثروة وتوفير مناصب الشغل. وأضاف في ذات الصدد، أن الجزائر ستعرف إصلاحا ضريبيا شاملا، معتبرا أن الإبقاء على تسيير الاقتصاد إداريا خطأ فادح، وهو ما يستوجب تعديله من خلال إدخال المزيد من الإصلاحات عليه، حسبه.
وأشار وزير العدل حافظ الأختام، أن الندوة الوطنية التي دعا إليها رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، في حال فوزه بالرئاسيات المقبلة، ستناقش النقطة المتعلقة بالإصلاحات الضريبية، مضيفا أنه لن يتم خوصصة المؤسسات العمومية بل تسييرها وفق نظام اقتصادي حكيم.
عمر ح

عن amine djemili

شاهد أيضاً

حسب العدد الأخير من الجريدة الرسمية:
الحكومة تتراجع عن استيراد لحوم الحمير والبغال

استغنت الجزائر عن استيراد لحوم الحمير والبغال وإلغاء الرسم الوقائي الإضافي الخاص بها، وفق ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super