الجمعة , أكتوبر 30 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / سيارات "برايك" والسيارات السياحية هي المعنية:
الحكومة تعدل قائمة المركبات المعنية بالتقييد عند الاستيراد

سيارات "برايك" والسيارات السياحية هي المعنية:
الحكومة تعدل قائمة المركبات المعنية بالتقييد عند الاستيراد

عدلت الحكومة القائمة الخاصة بالبضائع المعنية بالتقييد عند الاستيراد، حيث استبدلت قائمة البضائع المذكورة في ملحق المرسوم التنفيذي لشهر يناير 2018 بقائمة أخرى أصغر.
وتم تعديل المرسوم التنفيذي لـ 7 يناير 2018 المتضمن البضائع موضوع التقييد عند الاستيراد بمرسوم تنفيذي نشر في الجريدة الرسمية رقم 6 بتاريخ 27 جانفي 2019. بالإضافة الى ذلك، تم استبدال قائمة البضائع الخاضعة للتعليق المؤقت عند الاستيراد المذكورة في ملحق المرسوم التنفيذي لشهر يناير 2018 بقائمة أخرى أصغر. وسجل هذا المرسوم التنفيذي رقم 19-12 المؤرخ في 27 يناير 2019 ضمن قائمة البضائع موضوع التقييد عند الاستيراد، بضائع تتعلق خاصة بمختلف أنواع السيارات والجرارات.
وبحسب ذات المصدر، فان يتعلق الأمر بالسيارات السياحية وسيارات أخرى موجهة لنقل الأشخاص وتتضمن أيضا سيارات من نوع “برايك” وسيارات السباق .كما يتعلق الأمر أيضا بمركبات ذات محرك لنقل عشرة أشخاص أو أكثر مع احتساب السائق، وسيارات ذات محرك لنقل البضائع.
كما تم وضع أيضا حيز التقييد عند استيراد السيارات لاستعمالات خاصة مغايرة للعربات المصنوعة خصيصا لنقل الأشخاص أو السلع (مثل سيارات القطر والسيارات بالمرافع وسيارات إطفاء الحرائق وسيارات خلط الخرسانة وسيارات الكنس وعربات فارشة وسيارات الورش المتنقلة وسيارات التصوير بالأشعة).
كما يشير المرسوم الجديد من جهة اخرى إلى انه لم يتم وضع حيز التقييد عند الاستيراد السيارات المستوردة في إطار نظام المجموعات الموجهة للصناعات التركيبية (CKD-SKD)، إضافة إلى السيارات المستوردة من طرف الأشخاص الطبيعيين لاحتياجاتهم وبعملاتهم الصعبة الخاصة.
كما لم يتم وضع قيد التقييد عند الاستيراد السيارات المستوردة من طرف كل من معطوبي حرب التحرير الوطني وأبناء الشهداء المعوقين والمواطنين غير المقيمين أثناء تغيير إقامتهم، والأشخاص المصابين بإعاقة حركية في إطار مدني والاعوان الدبلوماسيين والقنصليين ومن يمثلهم وكذا أعوان ممثليات الشركات والمؤسسات العمومية بالخارج الموضوعين تحت سلطة رؤساء الهيئات الدبلوماسية، ومن طرف المهمات الدبلوماسية أو القنصلية وممثليات الهيئات الدولية المعتمدة في الجزائر وكذا من طرف أعوانهم.
عمر ح

عن amine djemili

شاهد أيضاً

الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، بولخراص::
الجزائر ستنجز “تدريجيا” محطات توليد الكهرباء بنفسها

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، شاهر بولخراص، أمس، بالبليدة، أن الجزائر ستقوم “تدريجيا” بإنجاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super