السبت , أغسطس 18 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / نشرت تفاصيل العملية بالجريدة الرسمية:
الحكومة ترسم الزيادات في معاشات المتقاعدين بعد عيد الفطر

نشرت تفاصيل العملية بالجريدة الرسمية:
الحكومة ترسم الزيادات في معاشات المتقاعدين بعد عيد الفطر

نشرت الحكومة تفاصيل الزيادات الأخيرة التي تم إقرارها في معاشات التقاعد، حيث تضمن العدد الأخير من الجريدة الرسمية، الصادر أول أمس الاثنين، قرارا يتضمن رفع قيمة معاشات الضمان الاجتماعي ومنحه.
وتنص المادة الأولى من المرسوم على أن يتم رفع قيمة معاشات الضمان الاجتماعي ومنحه، بتطبيق نسب تحدد كالتالي: 5٪ للمعاشات والمنح التي يقل مبلغها عن 20.000 دج، 2.5٪ بالنسبة للمعاشات والمنح التي يساوي مبلغها 20 ألف دج ويقل عن 40 ألف دينار، 1.5٪ بالنسبة للمعاشات التي يساوي مبلغها 40 ألف دينار ويقل عن 60 ألف دينار، 1٪ للمعاشات والمنح التي يساوي مبلغها 60 ألف دينار ويقل عن 80 ألف دينار، وأقل من 0.5٪ للمعاشات والمنح التي يساوي أو يفوق مبلغها 80 ألف دينار.
بالمقابل تنص المادة الثانية من القرار أنه تطبق النسب المنصوص عليها في المادة الأولى أعلاه، على المبلغ الشهري لمعاش ومنحة التقاعد الناتج عن حقوق الاشتراك.
ومعلوم أن إعادة تقييم نسبة الزيادة السنوية في معاشات المتقاعدين رغم الأزمة المالية التي تشهدها الجزائر، قد أتى بعد أوامر أعطاها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، حيث من المرتقب أن تكلف هذه الزيادات خزينة الدولة 22 مليار دينار وسيستفيد منها بشكل أفضل أصحاب المنح الصغيرة.
عمر ح

عن eldjazair

شاهد أيضاً

رغم ضعف نسبة الإدماج وعدم وصولها لمطامح الحكومة :
ارتفاع في مبيعات السيارات المركبة في الجزائر

تعرف نسبة اقتناء السيارات المركبة في الجزائر ارتفاعا ما جعل الجزائر ترتقي إلى صدارة قائمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super