الإثنين , مايو 25 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / وفق دفتر شروط أصدرته:
الحكومة تحدد الخصائص التقنية المطبقة على السكن الترقوي المدعم

وفق دفتر شروط أصدرته:
الحكومة تحدد الخصائص التقنية المطبقة على السكن الترقوي المدعم

حددت الحكومة الخصائص التقنية المطبقة على السكن الترقوي المدعم، حيث اشار دفتر الشروط المحدد للشروط الخاصة بهذه الصيغة إلى انه فيما يتعلق بالشقق التي حددت بقرار وزاري صدر في الجريدة الرسمية رقم 40، أن ينجز السكن المدعم في شكل بنايات جماعية حسب نموذج سكن ذي غرفتين (2)،أو ثلاثة (3)، أو أربعة (4)، غرف أو خمس (5)، في جميع البلديات، باستثناء البلديات التابعة لولايات الجنوب.

وكشف ذات المصدر الى انه وبالنسبة للسكن الجماعي أو شبه الجماعي ذي خمسة (5) غرف، تحدد مساحته ب 105 أمتار مربعة قابلا للسكن. و كان القرار المؤرخ في يناير 2018 قد حدد مساحة السكن الجماعي أو شبه الجماعي ب50 مترا مربعا،على الأقل قابلا للسكن بالنسبة للسكن ذي غرفتين (2)، و 70 مترا مربعا قابلا للسكن بالنسبة للسكن ذي ثلاث غرف (3)، و 85 مترا مربعا بالنسبة للسكن ذي أربع (4) غرف.
وحسب دفتر الشروط المحدد للمواصفات التقنية العامة المطبقة على انجاز السكن الترقوي المدعم، يشير المرسوم بان السكن الترقوي المدعم يمكن ان ينجز داخل بنايات جماعية حسب نمط سكن ذي غرفتين (2) و ثلاث غرف (3) وأربعة غرف (4) أو خمسة غرف (5) في جميع البلديات باستثناء البلديات التابعة لولايات الجنوب.
وجاء في دفتر الشروط انه كمرجع، يجب أن توزع السكنات حسب نمطها بنسبة 20 بالمئة، على الأكثر، للسكنات من غرفتين (2) بمساحة 50 مترا مربعا قابلا للسكن و 50 بالمئة،على الأقل، للسكنات من ثلاث (3) غرف بمساحة 70 مترا قابلا للسكن و 30 بالمئة ، على الأكثر للسكنات من أربع (4) غرف بمساحة 85 مترا مربعا قابلا للسكن و /أو للسكنات من خمس غرف بمساحة 105 أمتارا مربعة قابلا للسكن، من نسبة تفاوت مسموح بأكثر أو أقل من 3 بالمئة بالنسبة للمساحات.
كما يجب تقدير التوزيع النهائي لكل مشروع محليا، دون تجاوز النسب القصوى المحددة ب20 بالمئة للسكنات من غرفتين (2)، 30 بالمئة للسكنات من أربعة (4)غرف و/أو خمس (5)غرف. من جانب آخر، تحدد المساحة الدنيا القابلة للسكن حسب نمط السكنات ب50 مترا مربعا للسكنات من غرفتين (2) و 70 مترا مربعا للسكنات من ثلاث غرف، و85 مترا مربعا للسكنات من أربع (4) غرف، و 105 أمتارا مربعة للسكنات من خمس (5) غرف. وأخيرا، يشير ذات القرار الى أن كل سكن متكون من غرفة(1) أو غرفتين (2) أو ثلاث غرف (3) أو أربع غرف (4) اضافة الى المرافق الأخرى المذكورة في القرار الوزاري السابق على غرار غرفة استقبال و مطبخ و حمام.
عمر ح

عن idir demiche

شاهد أيضاً

أكد أن الفصل فيه مرتبط بفيروس "كورونا":
بلمهدي: “نأمل خيرا لحج هذا الموسم”

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، أن الفصل في مسألة الحج لهذا الموسم ليس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super