الجمعة , نوفمبر 15 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / عبد المجيد مناصرة::
“الحراك الشعبي يمكنه أن ينحرف نحو التطرف”

عبد المجيد مناصرة::
“الحراك الشعبي يمكنه أن ينحرف نحو التطرف”

دعا القيادي في حركة مجتمع السلم،والوزير السابق عبد المجيد مناصرة السلطة وكل الطبقة السياسية والناشطين إلى تحكيم لغة الحوار والتجاوز عن أخطاء البعض،لان الهدف الأساسي هو الجمع وتوحيد الجزائريين .
ودافع عن تفعيل الحل الدستوري الذي يضمن الكثير من البدائل لتجنيب البلاد مزيدا من الأزمات .
وخاطب القيادي في حركة حمس الذين يريدون تحويل الحراك الشعبي إلى ثورة أنهم مخطئون، لأن الحراك سلمي وأأمن من الثورة ،كما أنه في جوانب أخرى أكثر رقيا وضمانا لتحقيق الأهداف.
و أوضح المتحدث أن الحراك الشعبي في الجزائر غير قابل للتحول الى ثورة ، لكنه قابل للتحول إلى التطرف، مع طول مدة التظاهر السلمي الذي نجح في تخليص البلاد من الرئيس السابق بوتفليقة وعدد كبير من رموز الفساد، لكنه أخذ يتباطئ مع كل جمعة،اذ تبدو السلطة متماطلة في تخليص البلاد من ما تبقى من رموز الفساد ، وهو ما خلق نوعا من اليأس لدى الشباب الذي أصبح يخشى أن لا تتحقق هذه المطالب فيلجئ إلى التطرف.
وبرر عبد المجيد مناصرة ظهورعدة شعارات خلال الفترة الأخيرة منها الانقسام بين مؤييدين للمؤسسة العسكرية وبين معارضين لها ، أنه نتيجة حتمية لطول أمد الحراك دون أن يتم رحيل كل رموز الفساد.
أضاف المتحدث أن : “الحراك الذي يفتخر به الجميع لا اختلاف حول قيمته و أهميته ، لكن ليس من مصلحة أحد أن تطول مدته و أن استمرار الوضع على ما هو عليه ستكون سلبياته أكثر من إيجابياته.
و أوضح مناصرة أن المؤسسة العسكرية لها دور في ضمان عدم تغول أي طرف وفي مرافقة الحراك الشعبي وهو الجهة التي تملك القدرة على تقديم الضمانات في الحوار والتوافقات والحلول دون ممارسة الوصاية على خيارات الشعب،أو التأخير في تنفيذ مطالبه.
رفيقة معريش

عن amine djemili

شاهد أيضاً

بقرار من الوزير الأول نور الدين بدوي:
الشروع في تسوية وضعية أصحاب عقود ما قبل التشغيل

أمر الوزير الأول نور الدين بدوي، الحكومة بالشروع بتسوية وضعية حاملي الشهادات المستفيدين من عقود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super