الأربعاء , أغسطس 12 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب السلطات السعودية:
الحجاج أدوا الشعائر بأمان ودون تسجيل إصابات بـ”كوفيد-19″

حسب السلطات السعودية:
الحجاج أدوا الشعائر بأمان ودون تسجيل إصابات بـ”كوفيد-19″

أعلنت المملكة العربية السعودية أول أمس، عن أداء الحجاج، شعائر الحج بأمان وبدون تسجيل إصابات بمرض فيروس كورونا الجديد أو أي أمراض مؤثرة على الصحة العامة.
وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي -حسبما نقلته وكالة الأنباء السعودية- أن الحالة الصحية للحجاج “مطمئنة”، وأشار إلى مواصلة مواكبة الخدمات الصحية لمناسك الحجاج إلى جانب استمرار جاهزية الخدمات في المستشفيات والعيادة المتنقلة والميدانية.
وأوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، المقدم طلال الشلهوب، أن حجاج بيت الله الحرام أدوا شعائرهم بأمن وأمان وطمأنينة، من الوقوف بعرفة، والمبيت بمزدلفة، ثم رمي جمرة العقبة، وطواف الإفاضة، حيث جرت عملية التصعيد إلى عرفة والنفرة إلى مزدلفة والرمي وطواف الإفاضة بكل يسر وسهولة، وفق عمليات التفويج المعتمدة، والخطط والتنظيمات التي كفلت تحقيق التباعد المكاني المحدد في الإجراءات والتدابير الصحية الاحترازية.
وأكد استمرار رجال الأمن في فرض الطوق الأمني المحكم لمنع الدخول إلى المشاعر المقدسة بدون ترخيص وضبط المخالفين، وقد أعلنت قيادة قوات أمن الحج عن ضبط 2050مخالفا لتعليمات الدخول للمشاعر المقدسة، وجرى اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.
ويعتبر موسم الحج لهذا العام استثنائي لاقتصاره على عدد محدود من الحجاج الموجودين بالسعودية، من 160 جنسية من مقيمين المملكة والطواقم الطبية ورجال الأمن.
ر.خ

عن amine djemili

شاهد أيضاً

من طرف المؤسسة الوطنية للترقية العمومية :
الإعلان عن مواقع سكنات “LPP” قريبا

دعت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية، كافة المستفيدين من السكنات الواقعة بالأحياء السكنية المذكورة أدناه، للتقرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super