الإثنين , يونيو 18 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / الجيش المصري يعلن مقتل ثلاثة عسكريين و11 مسلحا في أربعة أيام

الجيش المصري يعلن مقتل ثلاثة عسكريين و11 مسلحا في أربعة أيام

أعلن الجيش المصري، الثلاثاء، مقتل ثلاثة عسكريين، والقضاء على 11 مسلحا خلال أربعة أيام بمحافظة شمال سيناء، (شمال شرق)، في اليوم التاسع عشر للعملية العسكرية الشاملة بأنحاء البلاد. جاء ذلك في بيان عسكري، تضمن نتائج مبدئية لخطة المجابهة الشاملة، التي أعلنها الجيش في 9 فبراير الجاري، وتستهدف عبر تدخل جوي وبحري وبري وشرطي، مواجهة عناصر مسلحة في شمال ووسط سيناء، ومناطق أخرى بدلتا مصر، والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، دون تفاصيل عن مدة العملية.

وقال المتحدث باسم الجيش، العقيد تامر الرفاعي، في البيان الثاني عشر، إن العمليات أسفرت خلال أربعة أيام ماضية عن مقتل ثلاثة عسكريين بينهم ضابط صف (رتبة أقل من ضابط)، والقضاء على 11 تكفيريا، وإحباط محاولة انتحارية لاستهداف عناصر القوات المسلحة (لم يحددها موقعها). وأضاف أنه تم توقيف 641 فردا من العناصر الإجرامية، و419 شخصا من جنسيات مختلفة (لم يحددها) أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود.

واستنادًا على البيانات العسكرية السابقة، يرتفع عدد القتلى إلى 10 عسكريين و82 مسلحًا، وتوقيف 2917 شخصا منذ بدء العملية العسكرية حتى الساعة 6:30 (ت.غ)، وفق رصد الأناضول. وأضاف الرفاعي، أنه تم تدمير نفقين على الحدود مع قطاع غزة، و375 مخبأ للعناصر الإرهابية، بجانب قصف مدفعي لـ185هدفًا لتكفيريين بمناطق العمليات تمثل أماكن اختباء وتخزين أسلحة وذخائر للعناصر الإرهابية.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من مصادر مستقلة أو أهلية حول طبيعة العمليات التي تلقى تأييدا واسعا في البلاد وسط تحفظات محدودة لمعارضين. وجاء الإعلان عن تنفيذ العملية العسكرية الشاملة قبيل أسابيع من انتهاء مهلة 3 أشهر حددها الرئيس عبد الفتاح السيسي في 29 نوفمبر الماضي، لإعادة الاستقرار إلى سيناء، وقبل نحو شهر من انتخابات رئاسة البلاد، المقرر إجراؤها في مارس المقبل.

المصدر: القدس العربي

عن yassine yassine

شاهد أيضاً

انقسامات عميقة بين الولايات المتحدة وحلفائها في أعقاب قمة مجموعة السبع

هاجم البيت الأبيض، أمس الأحد، رئيس وزراء كندا جاستن ترودو بطريقة غير مألوفة، تهدد بانقسامات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super