الثلاثاء , يونيو 25 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / خلال لقاء جمع وزير الدولة عبد القادر بن صالح والوزير النيجر:
الجزائر والنيجر تؤكدان التزامهما بمواجهة التحديات الأمنية في منطقة الساحل

خلال لقاء جمع وزير الدولة عبد القادر بن صالح والوزير النيجر:
الجزائر والنيجر تؤكدان التزامهما بمواجهة التحديات الأمنية في منطقة الساحل

جددت الجزائر إلتزامها بمواجهة التحديات الامنية التي تعرفها منطقة الساحل لا سيما على الحدود اليبيا، وقد تم مناقشة الوضع على طاولة رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، والوزير الأول النيجير بريجي رافيني الذي يقوم زيارة رسمية تدوم يومين إلى الجزائر في إطار تقاليد الحوار والتشاور القائمين بين البلدين.
من جهته أكد الوزير الأول النيجير بريجي رافيني، أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة، أن الجزائر و النيجر ملتزمتان بكل تضامن بمواجهة التحديات الأمنية التي تعرفها منطقة الساحل لا سيما ليبيا.
وفي تصريح له عقب استقباله من طرف رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، قال السيد رافيني أنه تطرق إلى المسائل الثنائية ذات الاهتمام المشترك وضرورة تضافر جهود البلدين لمواجهة التحديات التي تعرفها منطقة الساحل لا سيما ليبيا، وأضاف يقول إن بلدينا ملتزمان بكل تضامن بمواجهة التحديات المشتركة.
ومن جهة أخرى قال رافيني أنه حامل لرسالة من الرئيس النيجيري، محمادو إسوفو إلى رئيس الدولة عبد القادر بن صالح يبلغه فيها صداقة وتحيات الشعب النيجيري إلى الشعب الجزائري الشقيق، كما أعرب عن أمله في أن يعم السلم في منطقة الساحل.
وقد شرع رافيني أمس الأول الاثنين في زيارة رسمية تدوم يومين إلى الجزائر في إطار تقاليد الحوار والتشاور القائمين بين البلدين.
رزاقي.جميلة

عن amine djemili

شاهد أيضاً

تسجيل ألف لدغة عقرب منذ مطلع 2019

تم تسجيل مجموع 1.158 حالة لدغة عقرب بما فيها 6 حالات وفاة عبر التراب الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super