السبت , يوليو 21 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بسبب ضعف مساهمة السياحة في الناتج المحلي:
الجزائر غائبة عن المنظمة السياحية العالمية

بسبب ضعف مساهمة السياحة في الناتج المحلي:
الجزائر غائبة عن المنظمة السياحية العالمية

كشفت وزارة السياحة والصناعة التقليدية أن ضعف مساهمة القطاع في الناتج المحلي الخام الذي لا تتجاوز نسبتها 2 بالمائة، حال دون انضمام الجزائر الى منظمة السياحة العالمية الذي تشترط نسبة 9 بالمائة.
ابرز مدير التعاون والاتصال بوزارة السياحة حسين عنبيس، أمس، بأن مساهمة القطاع في الناتج المحلي الخام لا يتجاوز 02 المائة،مشيرا الى انه الأمر الذي يجعل الجزائر لا تستجيب ومتطلبات منظمة السياحة العالمية التي تشترط 9 بالمائة من الناتج المحلي للانضمام إليها.
وقدم حسين عنبيس،أرقاما تكشف أهمية مساهمة القطاع في الاقتصاد العالمي،حيث بلغت عائدات السياحة العالمية في 2016، 1350مليار دولار بالإضافة إلى 1400 مليون سائح طافوا أرجاء العالم خلال 2016.
وارجع المتحث في رده على أسباب تأخر السياحة في الجزائر، الى المشكل المسجل على مستوى الاتصال والتواصل بالقطاع، لافتا في السياق ذاته الانتباه الى ماتقوم به الوصاية حاليا من اجل إعادة دراسة وتشخيص شاملين للسياحة عبر ورشات تمتد على ثلاثة محاور.
وأوضح مدير التعاون والاتصال بوزارة السياحة بأن هذه المحاور تتعلق أساسا بإعادة النظر في الترسانة القانونية للسياحة في الجزائر، بالإضافة الى إعادة النظر في موضوعي الرقمنة والتكنولوجيا في القطاع، و كذا إعادة تأسيس نظام الاتصال والإعلام على مستوى وزارة السياحة.
هذا وجدد عبنيس في رده على قضية المستثمرين المستفدين من قروض استثمارية والذين لم يُر لهم أثر حتى اليوم، التذكير بتصريح وزير السياحة والصناعة التقليدية حسن مرموري، الذي توعد هؤلاء بمتابعة ملفاتهم في القريب العاجل .
وأوضح مرموري بأن قطاع السياحة يساهم “بنسبة 2 بالمائة في الناتج الداخلي الخام وهي نسبة تبقى جد ضئيلة بالنظر للإمكانات التي يزخر بها القطاع “كما قال مضيفا بأنه “من بين الأهداف الرئيسية التي يتعين تحقيقها في سياق تجسيد المخطط التوجيهي هو بلوغ نسبة 4 إلى 5 بالمائة من الناتج الداخلي الخام”.
وفاء مرشدي

عن eldjazair

شاهد أيضاً

قال إن "كناص" مول المصحات الاستشفائية بـ 80 مليار دينار:
زمالي: “أكثر من 39 مليون جزائري مؤمنون اجتماعيا”

قال وزير العمل مراد زمالي ، أن أكثر من 39 مليون جزائري من مختلف الفئات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super