الأحد , يونيو 16 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / وزير السياحة و الصناعات التقليدية عبد القادر بن مسعود::
الجزائر خصصت 40 مليار دولار في 20 سنة للساحل وللإقتصاد الأزرق

وزير السياحة و الصناعات التقليدية عبد القادر بن مسعود::
الجزائر خصصت 40 مليار دولار في 20 سنة للساحل وللإقتصاد الأزرق

 

 

كشف عبد القادر بن مسعود  أن الجزائر خصصت حوالي 40 مليار دولار للإهتمام بالساحل والإقتصاد الأزرق خلال 20 سنة الماضية.

وأوضح الوزير على هامش مداخلته في افتتاح المؤتمر رفيع المستوى للاقتصاد الأزرق المستدام بنيروبي الكينية أنه “أكد أهمية التجربة الجزائرية في مجال الاقتصاد الأزرق المستدام والمشاريع الهيكلية الكبرى التي أنجزتها الجزائر لتحقيق “اقتصاد ناجح وعصري”، مضيفا أن “الجزائر قامت بدور رائد في مد شبكات الألياف البصرية لأكثر من ألفي كيلومتر على مستوى البحر الأبيض المتوسط”.

كما أكد أهمية “الاستغلال الأمثل لكل الموارد المتاحة من خلال اللجوء إلى تطوير الاقتصاد الأزرق الذي يعني الإدارة الجيدة للموارد المائية وحماية البحار والمحيطات بشكل مستدام للحفاظ عليها”.

وأضاف أن الاقتصاد الأزرق هو بمثابة “عامل اقتصادي أساسي ووسيلة لتحقيق الرفاهية للمجتمع والأجيال القادمة”، مشيرا الى أن الجزائر “تقوم بتعبئة امكانات مالية ومادية معتبرة وتكييف ترسانتها القانونية بهدف رفع تحدي التحول الاقتصادي البيئي والطاقوي”.

كما ألح الوزير في سياق متصل على “الأهمية التي توليها الجزائر لتحقيق الأمن الكامل وتعزيز التعاون بين البلدان الإفريقية والدول المطلة على البحر الأبيض المتوسط عن طريق عقد العديد من الشراكات التنفيذية والتعاون القوي والمستدام خاصة فيما تعلق بالاقتصاد الأزرق”.

في السياق ذاته كشف بيان للوزارة أن الجزائر ستستضيف يومي 3 و4 ديسمبر المقبل المؤتمر الوزاري الإقليمي حول التنمية المستدامة للاقتصاد الأزرق في غرب البحر الأبيض المتوسط، مشيرا الى أن هذا المؤتمر سيكون “فرصة هامة لتعزيز دائرة النقاش حول الاقتصاد الأزرق في البحر الأبيض المتوسط وتنفيذ مشاريع وخلق ديناميكية جديدة حول هذا الموضوع الهام”.

 زينب بن عزوز

عن amine djemili

شاهد أيضاً

إصدار مذكرة توقيف دولية في حق بوشوارب قريبا

 أفادت مصادر إعلامية أن  العدالة الجزائرية أصدرت مذكرة توقيف دولية في حق وزير الصناعة و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super