الإثنين , سبتمبر 16 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / الأهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا:
الجزائر حاضرة في أسبوع التكنولوجيا “جيتكس” بدبي

الأهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا:
الجزائر حاضرة في أسبوع التكنولوجيا “جيتكس” بدبي

ستكون الجزائر حاضرة بجناح خاص بها لأول مرة في أسبوع التكنولوجيا جيتكس، وهو الصالون الدولي للمعلوماتية والاتصال المنظم في دبي، ويعتبر صالون “جيتكس” الأهم من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، نظرا لأهمية المشاركين فيه.
وحسب الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية ألجكس أكدت عبر موقعها، أن الجزائر ستشارك في الطبعة 39 من صالون جيتكس بدبي، وأعلنت ألجكس عبر موقعها، أن الجزائر ستشارك لأول مرة بجناح خاص في الصالون الذي ينظم بين 6 و10 أكتوبر القادم.
ودعت وكالة ترقية التجارة الخارجية المتعاملين الإقتصاديين الراغبين في المشاركة التقرب منها لحجز مساحة عرض بالصالون،وأشارت الوكالة، إلى أن صندوق ترقية الصادرات سيغطي 80 بالمائة من تكاليف كراء مساحة العرض وتكاليف نقل بضائع الراغبين بالمشاركة.
ويعتبر صالون “جيتكس” الأهم من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، نظرا لأهمية المشاركين فيه و عددهم الكبير، وسيتم التركيز خلال الطبعة 39 من الصالون على مواضيع الجيل الخامس، المدن الذكية، الذكاء الاصطناعي ومستقبل النقل.
وفاق عدد المشاركين في الطبعة السابقة من “جيتكس” 4500 عارض من 97 بلدا وزاره 150 ألف مهني من 150 بلدا.
كما شهدت الطبعة السابقة، عرض أول درون لإخماد الحرائق وآخر ابتكارات مايكروسوفت في مجال الذكاء الاصطناعي، وتشير تقارير أن جيتكس يمثل فرصة كبيرة لافتكاك شراكات وأسواق خارجية، ويعتبر فرصة إقلاع حقيقي للمؤسسات الناشئة في مجال المعلوماتية.
رزاقي.جميلة

عن idir demiche

شاهد أيضاً

مشروع قانون المالية 2020 أمام الحكومة الأسبوع القادم

أعلن وزير المالية محمد لوكال، أمس الثلاثاء، على هامش افتتاح الدورة العادية للمجلس الشعبي الوطني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super