الثلاثاء , سبتمبر 29 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / دعت المجتمع الدولي "لاتخاذ إجراءات عاجلة للتطبيق الفعلي لهذا القرار":
الجزائر ترحب بالقرار الأممي المدين للاستيطان الإسرائيلي

دعت المجتمع الدولي "لاتخاذ إجراءات عاجلة للتطبيق الفعلي لهذا القرار":
الجزائر ترحب بالقرار الأممي المدين للاستيطان الإسرائيلي

مجلس الأمن الدولي يصوت على الاستيطان الإسرائيلي الساعة 1900 جرينتش

رحبت الجزائر، أمس الأحد، على لسان الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي الشريف، بتبني مجلس الأمن الدولي لقرار يدين الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، داعية المجتمع الدولي “لاتخاذ إجراءات عاجلة للتطبيق الفعلي لهذا القرار”.
وقال بن علي الشريف في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية: “نرحب بتبني مجلس الأمن الدولي للقرار رقم 2334 الذي يدين الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية”.
واعتبر الناطق الرسمي بإسم وزارة الشؤون الخارجية أن “هذا القرار التاريخي يشكل خطوة جادة وايجابية يجب تثمينها, كما نعتبر أن من شأنه, إذا ما توفرت الإرادة الدولية, وضع حد لتمادي الكيان المحتل في بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية وتجاهله الصارخ لمبادئ الشرعية الدولية والقانون الدولي والقرارات الأممية ذات الصلة”.
وبعد أن دعا المجتمع الدولي “لاتخاذ إجراءات عاجلة للتطبيق الفعلي لهذا القرار ووضع حد نهائي لكافة أشكال الانتهاكات التي يرتكبها المحتل” وهنأ دولة فلسطين شعبا وقيادة على هذا المكسب “الجديد والهام”, أكد بن علي الشريف مجددا موقف الجزائر “الثابت واللامشروط الداعم للشعب الفلسطيني الشقيق في استرجاع حقوقه المشروعة وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.
ن.م

عن amine djemili

شاهد أيضاً

تنصيب عادل قنسوس رئيسا مديرا عاما للوكالة الوطنية للنشر والإشهار

تم تنصيب عادل قنسوس رئيسا مديرا عاما  للوكالة الوطنية للنشر والإشهار، خلفا للعربي ونوغي، حسبما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super