الثلاثاء , يناير 26 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / دعت إلى تنفيذ اتفاق المرحلة الانتقالية:
الجزائر تدين اغتيال عضوين من فريق الخبراء في الكونغو الديمقراطية

دعت إلى تنفيذ اتفاق المرحلة الانتقالية:
الجزائر تدين اغتيال عضوين من فريق الخبراء في الكونغو الديمقراطية

أدانت الجزائر اغتيال عضوين من فريق الخبراء الأممي في جمهورية الكونغو الديمقراطية وهما الأمريكي مايكل شارب والسويدية زايدا كاطالان، ودعت إلى التنفيذ “العاجل” و”الفعال” لاتفاق المرحلة الانتقالية، حسبما صرح به أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف.
وأكد بن علي الشريف قائلا “ندين اغتيال العضوين من فريق الخبراء حول جمهورية الكونغو الديمقراطية مايكل شارب (الولايات المتحدة الأمريكية) و زايدا كاطالان (السويد) اللذين تم اختطافهما بوسط مدينة كاساي بجمهورية الكونغو الديمقراطية بتاريخ 13 مارس الجاري ونحن على يقين بأن هذه الجريمة الشنعاء لن تبقى دون عقاب”.
وأضاف قائلا “نتقدم بتعازينا لعائلات الضحايا و حكومتيهما و كذا لموظفي منظمة الأمم المتحدة الذين يعملون بكل إخلاص و شجاعة و صرامة معرضين أنفسهم إلى الخطر من أجل خدمة مثل السلم عبر العالم”.
أضاف قائلا “و إذ نعرب عن انشغالنا أمام تفاقم أعمال العنف هذه في قلب جمهورية الكونغو الديمقراطية نعرب عن تضامننا مع البلد الشقيق شعبا و حكومة وندعو إلى تنفيذ عاجل و فعال لاتفاق المرحلة الانتقالية المبرم بتاريخ 31 ديسمبر 2016 الرامي إلى تسوية نهائية للأزمة و توجيه البلاد على درب المصالحة والسلام والتنمية”.
نسرين.م

عن amine djemili

شاهد أيضاً

انقطاع في التزويد بالمياه الشروب في عدة بلديات بالعاصمة اليوم

أعلنت شركة المياه والتطهير للجزائر(سيال) عن انقطاع في التزويد بالمياه الشروب في عدة بلديات بالجزائر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super