الأربعاء , سبتمبر 26 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / تأكيدات على دورها في حل الأزمة :
الجزائر تحث على “مصالحة وطنية” في ليبيا

تأكيدات على دورها في حل الأزمة :
الجزائر تحث على “مصالحة وطنية” في ليبيا

أصبحت الجزائر تؤكد على قضية ” المصالحة الوطنية ” في الجارة ليبيا، بعد أن أفاد وزير الخارجية عبد القادر مساهل أن تجربة المصالحة الوطنية أصبحت مطلوبة في لیبیا، مشیرا إلى أن اللقاء الذي جمعه مع رئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية محمد الهوش، في جويلية الماضي.
تشير بعض الأطراف السياسية والحقوقية الليبية إلى دور الجزائر الإيجابي في حل الأزمة في بلادهم، بعد اشتداد مستوى التدخل الأجنبي وتضارب المواقف وامتداد الأزمة وعدم توافق الفرقاء الليبيين على خطة حكومة وحدة وطنية.
أكد بركة بن هامل الناشط الحقوقي الليبي أن هناك ” تنامي للدور الجزائري الباحث عن إنهاء القتال في ليبيا “، كما أشار ذات الناشط الليبي في تصريحات له أن الجزائر ” باتت رقما مهما في ملف المصالحة الليبية وعاد الحضور الجزائري في الملف الليبي بقوة في السنوات الأخيرة “.
وقال بركة بن هامل الناشط الحقوقي الليبي، إن ” الغرب كله يسعى للاستفادة من ليبيا وثرواتها وليس فرنسا وإيطاليا فقط، حتى دول الجوار تريد مكاسب من ليبيا، خاصة في ظل تردي الأوضاع الأمنية واستمرار القتال “.
وأوضح ذات المتحدث أن ” مطامح إيطاليا هي الأكثر، فهي تعتبر ليبيا مستعمرة لها، وتريد أن تبقى كذلك، أما فرنسا فهي الأخرى تبحث عن نفوذ لها أكثر، كما كان في الماضي إبان وجود العقيد معمر القذافي، وهو ما لاحظناه في العلاقة بين الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي والقذافي “.
وتابع بركة بن هامل ” إيطاليا شعرت مؤخرا بإبعادها عن الأراضي الليبية، وشعرت أن فرنسا تقف وراء ذلك، خاصة بعد قرار النيجر بإبعاد الجنود الإيطاليين من أراضيها، وإبقاء الفرنسيين، بل وزيادة أعدادهم في الجنوب الليبي، لذلك أعتقد أن الأمور قد تتأزم بين البلدين “.
إسلام كعبش

عن eldjazair

شاهد أيضاً

فرنسا تطالب بفرض عقوبات على مليشيا في طرابلس الليبية

قالت فرنسا إنها تريد من مجلس الأمن الدولي فرض عقوبات على الجماعات المسلحة المتورطة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super