الجمعة , سبتمبر 25 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / روهر مدرب منتخب نيجيريا معترفا بقوة الخضر:
“الجزائر أفضل منتخب في إفريقيا”

روهر مدرب منتخب نيجيريا معترفا بقوة الخضر:
“الجزائر أفضل منتخب في إفريقيا”

rohr
قال الناخب الوطني لمنتخب نيجيريا غيرنوت روهر، في أحد تصريحاته إن منتخب الجزائر هو رقم واحد في إفريقيا في الوقت الحالي. مؤكدا أن منتخبات المجموعة الثانية في تصفيات مونديال 2018 بروسيا التي تضم الجزائر ونيجيريا والكاميرون وزامبيا كلها صعبة وقوية.
وخص التقني الألماني روهر موقع “أون غول نيجيريا” بحوار حصري الإثنين، قال فيه:”أعتقد أن الفوز على منتخبات المجموعة الثالثة صعب جدا، لأنه جميعها قوية، والجزائر هي المنتخب رقم واحد في إفريقيا، ولقد ضيعت نقطة على أرضها أمام الكاميرون، وبالتالي ستأتي إلى مدينة أيو من أجل محاولة التعويض أمامنا”.
وأضاف مدرب “النسور الممتازة” يقول: “حسابيا، منتخبنا هو الأفضل لأنه المتصدر للمجموعة بعد فوزنا على زامبيا في الجولة الأولى”.
ولدى رده على سؤال بخصوص إن كان برمج تحضيرا خاصا لمواجهة الجزائر، أوضح روهر، أنه في استحالة تنظيم مواجهة ودية، فقد اكتفى بمتابعة اللاعبين مع أنديتهم.

موزيس سيكون سلاحه أمام “الخضر”

هذا وأكد غيرنوت روهر أنه يعوّل كثيرا على مهاجم نادي تشيلسي فيكتور موزيس الذي يتواجد في لياقة عالية، حيث سيكون جديد التشكيلة التي يخوض بها لقاء الجزائر والتي لن تعرف تغييرات أخرى مقارنة بالتي فازت على منتخب زامبيا في الجولة الأولى من التصفيات المونديالية.
أما الأمر الذي يقلق المسؤول الأول على العارضة الفنية للنسور الممتازة، هو نقص المنافسة الذي يعاني منه 5 لاعبين ينشطون في الدوري المحلي النيجيري بقوله:”لدينا 26 لاعبا، من بينهم 5 لاعبين ينشطون في البطولة المحلية، لكن وضع هؤلاء الخمسة يقلقني، لأنهم يعانون من نقص المنافسة بسبب تواجد البطولة في فترة راحة، لذلك فإن استعدادهم ناقص مقارنة بباقي اللاعبين الذين ينشطون في أوروبا”.

إصابات بعض العناصر تقلقه قبيل مواجهة الجزائر
من جانب آخر يوجد روهر في وضع لا يحسد عليه قبيل مباراة المنتخب النيجيري أمام المنتخب الوطني، حيث تعرف تشكيلته إصابات بعض اللاعبين الذين لم يتم الفصل إلى حد الساعة في مشاركتهم من عدمها. حيث يخضع ثلاثة لاعبين دوليثن نيجيريين للعلاج ويكتنف الغموض مشاركتهم في مباراة الجزائر المُبرمجة مساء هذا السبت، لِحساب الجولة الثانية من الدور الأخير لتصفيات مونديال روسيا 2018.
ويتعلّق الأمر بكل من: ليون بالاغون (28 سنة) مدافع فريق ماينز الألماني، وبراون إيديي (28 سنة) مهاجم أولمبياكوس اليوناني، وشيهو عبد الله (23 سنة) متوسط ميدان فريق أنوسثوريس القبرصي، الذين سقطوا في مطبّ الإصابة. كما أوردته تقارير صحفية محلية، الثلاثاء. وأضافت بأن اللاعبين الثلاثة غائبون عن تدريبات منتخب “النسور الممتازة”، في انتظار التقرير الطبي النهائي والحسم بشأن خوض مباراة الجزائر من عدمها. عِلما أن اللاعب بولاغون شارك في 4 لقاءات دولية مع “النسور الممتازة” منذ 2014، وخاض زميله إيديي 27 مباراة دولية منذ 2010 وسجّل 6 أهداف. بينما ارتدى شيهو عبد الله زيّ منتخب بلاده في 12 مناسبة منذ 2014.
وإذا كان ليون بالاغون قد غاب عن مباراة نيجيريا والمضيف الزامبي في الـ 9 من أكتوبر الماضي، فإن براون إيديي شارك أساسيا ولعب إلى غاية الدقيقة الـ 74، حيث ترك مكانه لِزميل له وحينها كان منتخب “النسور الممتازة” متقدّما في النتيجة بهدفين لهدف. بينما دخل شيهو عبد الله في الوقت بدل الضائع من عمر هذه المواجهة.
للإشارة، فإن الناخب الوطني النيجيري جيرنو روهر استدعى 24 لاعبا – بينهم 3 حرّاس مرمى – تأهّبا لمواجهة “الخضر”.
وللذكر أيضا، فإن مُنافس “محاربي الصحراء” سَيُحرم من خدمات حارسه الأساسي كارل إيكيمي بِداعي الإصابة، حيث استنجد روهر بِحامي العرين دانيال أكيبيي من فريق تشيبا الجنوب إفريقي.

عن amine djemili

شاهد أيضاً

خلال لقاء أمس أمام "البياسجي":
عطّال يتعرض لإصابة جديدة وتخوفات بشأن مدى خطورتها

يواصل سوء الطالع، ملاحقة الدولي الجزائري يوسف عطّال، بعدما تعرّض أمس لإصابة جديدة خلال مباراة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super