السبت , مارس 6 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / على أساس التعامل بالمثل:
التوقيع على اتفاق نقل جوي بين الجزائر والغابون

على أساس التعامل بالمثل:
التوقيع على اتفاق نقل جوي بين الجزائر والغابون

تم التوقيع على اتفاق نقل جوي بين الجزائر والغابون سيسمح لشركتي الخطوط الجوية الجزائرية وطيران الطاسيلي بضمان رحلات نحو الغابون حسبما علم عن مصادر دبلوماسية.
ووقع بالأحرف الأولى على الاتفاق بالعاصمة الغابونية مدير الطيران المدني والأرصاد الجوية بوزارة الأشغال العمومية والنقل اسماعيل يوسف عزيزي والمدير العام للطيران المدني الغابوني دومينيك أويينامونو.

وأوضح المصدر أن الاتفاق سيسمح لطائرات الشركتين الوطنيتين الخطوط الجوية الجزائرية وطيران الطاسيلي بضمان رحلات إلى الغابون على أساس التعامل بالمثل وفقا للتشريع الساري في البلدين.
وجرى حفل التوقيع المتوج لأشغال دامت يومين بين وفدي البلدين بحضور سفير الجزائر بليبرفيل محمد عنتر داود الذي أشاد بهذه “الحركية الجديدة التي أضفاها الرئيسين عبد العزيز بوتفليقة وعلي بونغو أونديمبا على العلاقات بين البلدين”.
وجاء التوقيع عقب الزيارة التي كان أجراها وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية الغابوني باكوم موبولي بوبيا في فبراير الفارط إلى الجزائر العاصمة.
وكان قد تقرر خلاها عقد اجتماع اللجنة المشتركة بالجزائر العاصمة علما أن هذه الأخيرة لم تلتئم منذ 1987.
وأوضح المصدر أن الطرف الغابوني أشار إلى إمكانية قيام الرئيس علي بونغو أونديمبا بزيارة إلى الجزائر خلال الأشهر المقبلة والتوقيع على عدة اتفاقات تعاون.
ق.و

عن amine djemili

شاهد أيضاً

بسبب توقعات بزيادة إمدادات الخام :
أسعار النفط تتكبد خسائر ومخاوف مما سيسفر عنه اجتماع “أوبك+” غدا

نزلت أسعار النفط، أمس، لأكثر من واحد بالمائة حيث تراجعت إلى 62.89 دولار للبرميل، وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super