الإثنين , أكتوبر 26 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / التلفزيون الجزائري لن ينقل مقابلات “كان” 2017

التلفزيون الجزائري لن ينقل مقابلات “كان” 2017

large-هل-سيبث-التلفزيون-الجزائري-مباريات-كان2017-؟-هذه-هي-التفاصيل-الرسمية-27236

أعلنت مؤسسة التلفزيون الجزائري، الخميس، عن عدم تمكّنها من اقتناء حقوق بث مقابلات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، المُبرمجة بِالغابون ما بين السبت المقبل والـ 5 من فيفري القادم.
وأوضحت إدارة مؤسسة التلفزيون الجزائري أنها بذلت مجهودات كبيرة في التفاوض مع المالك الحصري لِحقوق بث مقابلات “كان” 2017، لكن دون طائل.
وأضافت أن من يملك حقوق البث رفع سقف مطالبه المالية إلى درجة “خرافية”، كما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية، الخميس. عِلما أن شبكة القنوات التلفزيونية القطرية “بي إن سبورت” هي من تحوز حقوق بث لقاءات البطولة الكروية القارية 2017 في الوطن العربي.
وكانت حقوق البث التلفزيوني – للذكر – إحدى ملفات الفساد التي تورّطت فيها الفيفا، بعد الطوفان الذي ضرب مبنى زوريخ السويسري الكروي عام 2015. وينبغي على العرب والأفارقة التحرّك بِقوّة لِتأديب الكاميروني عيسى حياتو رئيس “الكاف” والشركات المختصّة في التسويق الإعلامي والمؤسسات التلفزيونية المتخمة ماديا التي تنسج معه علاقات تجارية نفعية تضرّ بِالمشاهد العربي والإفريقي “المتهالك”.
وهكذا، لن يتمكّن الجمهور الكروي الجزائري من مشاهدة مقابلات المنتخب الوطني في أكبر التظاهرات القارية للعبة، بعد أن تعوّد على ذلك منذ فترة طويلة جدا .
ويلوح أمام الجمهور الكروي الجزائري – الآن – أمران أحلاهما مرّ: “نفض جيوبه” لِمشاهدة مقابلات “الخضر” في محفل الغابون الكروي، أو “الزّهد” في متابعة وقائع هذه البطولة القارية. ولو أن الأصداء القادمة من الشارع (الواقع) والعالم الإفتراضي (مواقع التواصل الإجتماعي الإلكتروني) تقول إن لكل “عبد الله بن أبي بن سلول” (شيخ منافقي قريش) “عمر بن الخطاب” (رضي الله عنه)، وأن الإحتكار علاجه “القرصنة”، مثلما عالجت العرب قديما الورم بِالكيّ كآخر حلّ لِداء خبيث. وهل يُعقل أن يبقى المتفرّج الكروي العربي رهينة لِتلفزيون من “الربع الخالي” أو “بيداء أبي جهل”؟

عن amine djemili

شاهد أيضاً

ضمن صفقات "الميركاتو" الشتوي القادم :
ماندي مطروح مجددا على طاولة ليفربول لخلافة فان دايك المصاب

عاد الحديث مجددا عن إمكانية التحاق الدولي الجزائري عيسى ماندي خلال فترة التحويلات الشتوية المقبلة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super