الجمعة , سبتمبر 21 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / لمناقشة كافة القضايا والمستجدات التي يمر بها القطاع:
التكتل النقابي يراسل بن غبريط لعقد لقاء ثنائي

لمناقشة كافة القضايا والمستجدات التي يمر بها القطاع:
التكتل النقابي يراسل بن غبريط لعقد لقاء ثنائي

أكد مصادر من داخل مجلس ثانويات الجزائر أن “ممثلي النقابات المستقلة المنضوية تحت لواء التكتل النقابي للقطاع سيراسل وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط هذا الأسبوع من أجل مناقشة لائحة المطالب التي تضمنها الإشعار بالإضراب”.
وأوضح نفس المصدر في حديثه مع “الجزائر” أن هذا اللقاء سيناقش بدرجة أولى “مسألة تحديد تاريخ الباكالوريا والذي أطلقت بن غبريط بموجبه استشارة واسعة على التلاميذ المترشحين، وكذا الأساتذة والمفتشين والمدراء لإبداء الرأي حول تغيير تاريخ إجراء بكالوريا 2018 الذي برمج بتاريخ جديد هو من 19 إلى 24 جوان القادم “. وعن أهم المطالب التي سيتم مناقشتها مع الوزيرة مراجعة الاختلالات الواردة في القانون الأساسي لعمال التربية وتطبيق المرسوم الرئاسي رقم 14/266 المتعلق بشهادتي الدراسات الجامعية التطبيقية وليسانس، إلى جانب مراجعة القرار الوزاري المتعلق بالامتحانات المهنية وإعادة النظر في النقطة الإقصائية في غير مادة الاختصاص”.
وأشار نفس المصدر أن “لقائهم مع الوزيرة سيتم من خلاله مناقشة ضرورة تحسين الوضعية الاجتماعية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين ، فضلا عن استحداث منحة محفزة تحفظ كرامتهم، إلى جانب مراجعة النظام التعويضي وإعادة الشبكة الاستدلالية لأجور الموظفين تماشيا ومؤشر المعيشة، وكذا توحيد نسبة منحة الامتياز في مناطق الجنوب والهضاب العليا وتحيين منحة المنطقة على أساس الأجر الرئيسي الجديد”.
وللإشارة يطالب مجلس ثانويات الجزائر بتعديل القانون الأساسي لقطاع التربية 12-240 ومعالجة إختلالاته، والتطبيق الفوري لأحكام المرسوم الرئاسي 14-266 المعدل المتعلق بتثمين شهادتي الدراسات الجامعية التطبيقية “الديوا” والليسانس، بالإضافة إلى تخصيص مناصب كافية لكل الرتب والأسلاك بما يحقق مبدأ العدالة “.
رزاقي.جميلة

عن eldjazair

شاهد أيضاً

هكذا سارعت وزارة نسيب في التحقيق:
4 آلاف تحليل للمياه أقيم في الولايات المعنية للكشف عن الكوليرا

دفع ظهور وباء الكوليرا بالجزائر الأيام الفارطة بوزارة الموارد المائية للإسراع في فتح تحقيق وإجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super