الجمعة , مايو 29 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الوزارة الوصية فندت المعلومة مرة أخرى:
البيان “المفبرك” حول تمديد العطلة المدرسية يثير غضب الأسرة المدرسية

الوزارة الوصية فندت المعلومة مرة أخرى:
البيان “المفبرك” حول تمديد العطلة المدرسية يثير غضب الأسرة المدرسية

أثار البيان “المفبرك “حول تمديد العطلة المدرسية غضب الأسرة المدرسية، حيث تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منذ يومين، بيانا منسوبا لوزارة التربية الوطنية، يتحدث عن تمديد العطلة المدرسية إلى غاية 19 أفريل، ما دفع الوزارة الوصية إلى تفنيد ذلك المنشور جملة وتفصيلا.
وفي سياق متصل، فند المكلف بالإعلام لوزارة التربية الوطنية أمين شرفاوي الأخبار المتداولة بخصوص تمديد العطلة المدرسية ، حيث أوضح شرفاوي ان مجهولون يعملون على الترويج للبيان للمرة الثانية.
وأضاف المتحدث ذاته، أنه “لم يتم إصدار أي قرار في هذا الخصوص و في حال صدور شيء مماثل سيتم نشره عبر الصفحة الرسمية للوزارة وموقعها الرسمي”، مضيفا في معرض حديثه أن مثل هذه القرارات تصدر عن رئاسة الجمهورية خصوصا في ظل ما تعيشه البلاد جراء أزمة “كورونا”.
واستبعد المكلف بالإعلام في الوقت ذاته تمديد العطلة في حال برمجت الوزارة الوصية دروس الفصل الثالث عن بعد، حيث شرعت مديريات التربية في اقتناء الاساتذة الاكفاء لوضع الدروس عن بعد عبر النظام الرقمي.
هذا وأحدث البيان المفبرك ضجة كبيرة حيث تضمن ان الوزارة الوصية تعلن بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون عن تمديد العطلة الربيعية الى 19 من افريل، وان وزارة التربية الوطنية اعطت تعليمات الى مصالحها الولائية المختصة بضرورة تسجيل حصص تعليمية للفصل الثالث للأطوار التعليمية الثلاثة لتبث عبر قنوات تعليمية ستنشأ لهذا الغرض وانه سينتج عن هذا التسجيل خصص مدة الواحدة خمسة واربعون دقيقة ، مما فقد البيان من مصداقيته حيث ان مثل هذه القرارات تكون وفق منهجية مسبقة مخططو ومدوسة وان القرار الوحيد الذي اتخذته الوزارة الوصية هو تلقين الدروس عن عبر النظام الرقمي والمنصات التي فتحتها وزارة التربية الوطنية حسب ذات المتحدث .
وللإشارة فإن آخر بيان نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، تمحور حول اجراء استثنائي متعلق بالتفعيل الآلي لحسابات الأولياء على الفضاء الخاص بهم ضمن النظام المعلوماتي للقطاع، فيما يعمل مجهولون على الترويج لهذا البيان المزور، حيث لم تصدر وزارة التربية إلى غاية اليوم أي بيان رسمي في هذا الإطار أو أي هيئة رسمية أخرى.
أميرة أمكيدش

عن amine djemili

شاهد أيضاً

لجنة الرصد والمتابعة لفيروس كورونا :
تعافي 148 مصابًا و140 حالة إضافية و7 وفيات في الجزائر

أعلنت لجنة الرصد والمتابعة لفيروس كورونا؛ هذا الخميس؛ عن تعافي 148 مصابًا من الوباء القاتل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super