السبت , ديسمبر 15 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / قال إن نسبة النمو سترتفع على المدى القصير:
البنك العالمي يتوقع استقرار نمو الناتج الداخلي الخام للجزائر

قال إن نسبة النمو سترتفع على المدى القصير:
البنك العالمي يتوقع استقرار نمو الناتج الداخلي الخام للجزائر

توقع البنك العالمي استقرار نمو الناتج الداخلي الخام للجزائر عند 6ر3بالمائة سنة 2018 مقابل 1 بالمائة الذي توقعه البنك في تقريره الصادر شهر جوان الماضي ، أي ما يمثل ارتفاع ب 6ر2 نقطة، كما رفع البنك من توقعاته لنمو بالنسبة لسنة 2017 عند مستوى 2ر2 % مقابل 8ر1% الذي توقعه مسبقا و هو ما يمثل فارق يقدر ب 4ر0 نقطة.
و حسب توقعات البنك العالمي في تقريره نصف السنوي الذي نشر بواشنطن حول الأفاق الاقتصادية الدولية، فبالرغم من تراجع طفيف للنمو سنة 2019 يقدر ب 5ر2% فسيبقى النمو مع ذلك مرتفعا بنقطة واحدة مقارنة بتوقعات شهر جوان الماضي التي أشارت إلى نمو بمعدل 5ر1%. و أوضح البنك العالمي أن نفقات الاستثمار الجديدة و التدابير المالية التي جاء بها قانون المالية لسنة 2018 من شأنها أن ترفع النمو بالجزائر على المدى القصير، و أشار التقرير في الفصل المخصص لتوقعات النمو بمنطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا انه فيما يخص الجزائر ” ستتعزز نفقات الاستثمار العمومية المتعلقة بميزانية 2018 و التوجه المالي الجديد النمو على المدى القصير”. وحسب البنك العالمي فإن الجزائر ستبقي على وتيرة عالية و تحقق ارقام افضل من اغلب بلدان منطقة مينا، بما فيها البلدان المصدرة للبترول التي ستعرف تباطؤا في النمو.
و أوضح المؤسسة المالية العالمية أن عدة بلدان مصدرة للبترول على غرار الجزائر و المملكة العربية السعودية وروسيا قد اتخذت تدابير من أجل “تعزيز ميزانيتها واعادة ضبط المداخيل و النفقات” بعد انهيار اسعار البترول، وابرز أن هذه البلدان قد واصلت جهودها الرامية إلى تنويع الاقتصاد مستشهدا بالجزائر والامارات العربية المتحدة و نيجيريا التي استطاعت”تحسين بشكل ملحوظ” مناخ الأعمال في مسعى يهدف إلى انعاش الاستثمار.
رزيقة.خ

عن eldjazair

شاهد أيضاً

انعقاد الطبعة الخامسة لمنتدى الأعمال الجزائري-الكوري يوم الاثنين المقبل بالجزائر

  تعقد الطبعة الخامسة لمنتدى الأعمال الجزائري-الكوري يوم الاثنين المقبل بالجزائر، بحضور الوزير الأول، أحمد أويحيى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super